ميانمار : حضر إنجاب أكثر من ولدين على مسلمي « الروهينجا »

اخر تحديث : 26/05/2013

الروهنغا
أعلنت السلطات في « ميانمار » عن قرارها منع مسلمي « الروهينغا » في ولاية « أراكان » من إنجاب أكثر من ولدين، في سابقة هي الأولى على مستوى العالم التي يتم فيها تحديد النسل على أساس طائفي أو عرقي.

وشددت سلطات « ميانمار » على أن تحديد النسل لمسلمي « الروهينغا » يمثل شرطاً أساسياً للبقاء في المخيمات التي يتجمعون فيها، بعد أن قامت العصابات البوذية بحرق بيوتهم في أحداث العنف والاضطهاد التي شهدتها مناطق عديدة بولاية « أراكان » العام الماضي.
من جانبه أكد مسؤول في ولاية « أراكان » أن الهدف من هذا الإجراء هو كبح ارتفاع أعداد المسلمين هناك، فلم يشمل الإجراء الجديد الطائفة البوذية.
وفي سياق متصل، تواصل السلطات عملياتها التفتيشية في عدد من قرى جنوب أراكان، وصادرت أمس السبت 13 قارباً يملكها الروهينغا العاملين في صيد الأسماك. فيما حولت منظمة « 969″ المتخصصة في تهجير « الروهينغا » والتحديد من أنشطتهم أكثر من عشرة جوامع إلى معابد بوذية.

ويذكر أن رئيس الميانمار « ثين سين » كان قد أدى زيارة رسمية للولايات المتحدة الأسبوع الماضي، حيث أشاد الرئيس الأميركي بالإصلاحات التي قام بها « ثين سين » وتقدمه الكبير في إحلال الديمقراطية في « ميانمار ». كما دعا
نظيره إلى اتخاذ خطوات لوقف أعمال العنف التي تستهدف مسلمي « الروهينغا » .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.