- - http://www.tunisien.tn -

ميركل تطالب بتوسيع مراجعات الاتفاق النووي مع إيران

انجيلا ميركل [1]

دعت المستشارة الألمانية « أنجيلا ميركل » اليوم الأربعاء الى عدم إلغاء الاتفاق النووي مع إيران و مناقشة برنامجها الصاروخي ونفوذها السياسي في سوريا مضيفة أن هذا موقف الكثير من أعضاء الاتحاد الأوروبي.
و اكدت المستشارة الالمانية على مواصلة د الدفع بالتحديد الحفاظ على الاتفاق النووي علاوة على توسيع إطار العمل التفاوضي مطالبة بتوسيع إطار عمل المفاوضات المرتبط به.
وقالت « ميركل » إنه ينبغي مناقشة برنامج إيران الصاروخي ونفوذها السياسي في سوريا مضيفة أن هذا موقف الكثير من أعضاء الاتحاد الأوروبي.مؤكدة مواصلة د الدفع وبالتحديد الحفاظ على الاتفاق النووي علاوة على توسيع إطار العمل التفاوضي.
و في ذات السياق اكد رئيس الجمهوريه الايراني » حسن روحاني » ، ان السلوك الحالي لامريكا يمثل انتهاكا للاتفاق النووي واثاره الخوف والغموض لدى مختلف الدول والمؤسسات الاقتصاديه للتعامل مع ايران قائلا حتى وان اعلنت الولايات المتحدة في 12 ماي انها تريد البقاء في الإتفاق النووي لكنها تواصل ظروف العامين الماضيين فانه غير مقبول بالنسبه لطهران.
ولفت روحاني إلي ان مستقبل الإتفاق النووي بعد عام 2025 تحدده القرارات الدولية مؤكداً إن الإتفاق النووي وكل موضوع آخر مرتبط به غير قابل لإعادة التفاوض.