نائبة في الكنيست وعدد من المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

اخر تحديث : 04/11/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

المسجد الاقصى
قامت »تسيبي حوطوبيلي » عضو الكنيست النائبة من حزب « البيت اليهودي » اليميني صباح الثلاثاء ، رفقة قوات من شرطة الاحتلال ، باقتحام ساحات المسجد الأقصى، لتصبح النائبة الثالثة التي تقتحم المسجد في ثلاثة أيام على التوالي.
ويشار إلى أن نائب رئيس الكنيست، « موشيه فيغلين » كان قد اقتحم المسجد، أمس الأول الأحد، تلته النائبة « شولي معلم » أمس الإثنين، ثم « حوطوبيلي » اليوم. مع العلم أنه لم يسبق أن قام أعضاء كنيست باقتحام المسجد في أيام متتالية سابقاً.
وتأتي هذه الأحداث رغم دعوة رئيس الوزراء « بنيامين نتنياهو » السبت الماضي ، جميع نواب الكنيست إلى « العمل من أجل تهدئة الأجواء حول جبل الهيكل « لمسجد الأقصى » والتصرف بشكل يتحلى بالمسؤولية وضبط النفس » .
ولليوم الثالث على التوالي هذا الأسبوع، منعت شرطة الاحتلال المتواجدة على بوابات المسجد، المصلين الرجال الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما من دخول المسجد. فيما واصل مستوطنون، اليوم الثلاثاء، اقتحامهم لساحات المسجد الأقصى، من خلال باب المغاربة، إحدى البوابات في الجدار الغربي للمسجد، وسط صيحات « الله أكبر » من قبل المصلين.
من جهتها حذرت الرئاسة الفلسطينية من تصاعد الاقتحامات من قبل المستوطنين والمتطرفين للمسجد الأقصى المبارك، معتبرة « استمرار هذه الاعتداءات والانتهاكات استفزاز لمشاعر المواطنين » .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.