ناطوري كارتا: حركة يهودية ترفض الصهيونية وتتحد مع الفلسطينيين

اخر تحديث : 23/01/2017

ناطوري كارتا: حركة يهودية ترفض الصهيونية وتتحد مع الفلسطينيين

تدعو حركة « ناطوري كارتا » وهي منظمة لليهود الأرثوذكس المحافظين معادية للصهيونية إلى ضرورة إزالة دولة الاحتلال الصهيونية، معتبرة أنه لا حق لليهود في نزع الأرض من الفلسطينيين وبناء وطن بشكل قسري في أرض تعود لآخرين.
وتتأسس عقيدة « ناطوري كارتا » على فكرة أن الله عاقب اليهود بإزالة دولتهم في العهد القديم بسبب عدم تطبيقهم للشرائع المضمنة بالتوراة على أحق ما يكون، وبالتالي فما عليهم سوى العيش في كنف دول تحميهم ولا تضطهدهم، دون أن يفكروا بتأسيس دولتهم الخاصة.
وقد تأسست الحركة سنة 1935، وتتكوّن أساساً من يهود سكنوا فلسطين منذ زمن، قادمين من المجر وليتوانيا، ولا تعادي فقط الصهيونية وكيان الاحتلال، بل تعتبر أن الصهاينة ليسوا يهوداً، وأنهم كفار يتطبّعون باسم اليهودية لأهداف سياسية مقيتة.
ويُقيم الكثير من أتباع هذه الحركة في حي بالقدس المحتلة، حيث يعانون من حصار وتضييق صهيوني كبير، بسبب رفضهم التسجيل في قوائم مواطني الاحتلال وعدم توفرهم على بطاقات تعريفية.
وكان وفد يهودي أرثوذكسي من المُعَادين للصهيونية وتابع لجماعة ناطوري كارتا اليهودية قد تحول إلى باريس مُؤخرا، وتظاهر أمام وزارة الشؤون الخارجية في باريس للمطالبة بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني واستعادة الأراضي الفلسطينية لما قبل حدود 1948.

وقد تعرض الوفد إلى اعتداء بالعنف من قبل الصهاينة ما أدى إلى إصابة حاخام على مستوى العين فضلا عن افتكاك الكوفة الفلسطينية وإحراقها أمام المتظاهرين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.