نصرة للقدس مظاهرات حاشدة في أنحاء العالم

اخر تحديث : 08/12/2017

10

خرجت اليوم الجمعة ، مسيرات في مختلف انحاء العالم تضامنا مع الفلسطينن و نصرة للقدس ، نددوا من خلالها بقرار الرئيس الامريكي و اعترافه بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.
و تظاهرت مجموعات طلابية بجامعة إسطنبول، حيث تجمعوا في حرم الجامعة مرتدين الكوفية والعلم الفلسطيني، ومرددين هتافات ضد الولايات المتحدة الأمريكية و تل ابيب ، ورفعوا لافتات مكتوب عليها « الموت للإمبريالية الأمريكية »، و »تسقط الدولة الصهيونية ».
كما خرج آلاف المحتجين في إندونيسيا وماليزيا في مسيرات، و رددوا هتافات معادية للولايات المتحدة وأحرقوا دمية على شكل ترامب، أمام السفارة الأميركية في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
هذا و خرج أكثر من ألفي مصل في مصر من مسجد « الجامع الأزهر » شرقي القاهرة عقب صلاة الجمعة، في مسيرة احتجاجية، رددوا هتافات من قلب المسجد الأبرز في مصر، وسط حشود تجمعت في ساحة رافعين لافتات كتب عليها « القدس عربية.. القدس فلسطينية »، « يسقط ترامب »، « أين الحكام العرب؟ »، و »أمريكا الشيطان الأكبر ».
كما ملأت الاحتجاجات أرجاء العراق وتجمع المتظاهرون العراقيون في الساحات العامة بعد ،أداء صلاة الجمعة، في مختلف محافظات البلاد من الشمال إلى الجنوب، وردد المحتجون هتافات مناهضة للكيان الصهيوني والرئيس الأمريكي، و رفعوا لافتات كتب عليها « ترامب.. عدو الشعوب.. القدس لنا ».
هذا و ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني أن المئات شاركوا في مظاهرات في أنحاء البلاد اليوم ، مساندة للفلسطينين، و خرجوا في مسيرة هتفوا من خلالها ”الموت لأمريكا“ و”الموت لتل ابيب ، و رفعوا الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها ”القدس للمسلمين“.
كما شارك قادة ومؤيدو المنظمات الإسلامية في بنغلاداش في مظاهرة احتجاجية أمام المسجد الوطني في دكا ، رفضا للقرار الأميركي.
و كان الرئيس الامريكي قد أعلن الاربعاء الماضي ، عن اعترافه رسميا بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني وسط تحدّ صارخ للقرارات الشرعية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.