نصر الله : حزب الله سيستمر في القتال الى جانب بشار الاسد

اخر تحديث : 22/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

نصر الله

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني « حسن نصر الله » أمس الاثنين ، خلال مقابلة أجراها مع قناة « الميادين » اللبنانية أن « الحزب سيستمر في القتال الى جانب الرئيس السوري بشار الأسد حتى هزيمة مسلحي « تنظيم الدولة الاسلامية » و »النصرة » في سوريا » .
وتابع « نصرالله » « ذهبنا إلى سوريا لحمايتها من الوقوع في أيدي تنظيم الدولة والنصرة، وطالما المسؤولية تتطلب منا ان نكون، نحن سنكون هناك » .
ووجه « نصر الله » أصابع الاتهام للسعودية وتركيا في عرقلة جهود التوصل إلى حل سياسي في سوريا ، قائلا إن  » الرياض لا تريد رؤية أي تقدم في محادثات السلام في جنيف بعد مرور خمس سنوات على الصراع في سوريا ».
وأضاف الأمين العام لحزب الله « السعودي لا يريد أن تتقدم المفاوضات في جنيف ولا أن تنطلق العملية السياسية في سوريا، لعل النظام السعودي يراهن على تحول ما في الانتخابات الأمريكية عندما تأتي إدارة جديدة » ، لافتا « أنا لا أتوقع تقدما في العملية السياسية ولا في الحل السياسي » .
ونوه « نصر الله » الى أنه « اذا سقطت سوريا في ايدي داعش والنصرة، ستذهب سوريا، ويذهب لبنان » .
والجدير بالذكر أن حزب الله ارسل آلاف المقاتلين إلى سوريا منذ عام 2013 لمواجهة مسلحي التنظيمات المعارضة والمتطرفة، باعتبار انه يخوض حربا وقائية لإبعاد تهديد التطرف الاسلامي عن لبنان.
ويشار الى أن دول مجلس التعاون الخليجي صنف بداية الشهر الجاري حزب الله تنظيما « ارهابيا ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.