« نصر الله » يتّهم السعودية بالتورط في تفجيري سفارة إيران في بيروت

اخر تحديث : 04/12/2013

"نصر الله" يتّهم السعودية بالتورط في تفجيري سفارة إيران في بيروت

اتهم الأمين العام لحزب الله « حسن نصر الله » في لقاء تلفزي أمس الثلاثاء، المخابرات السعودية بالتورط في التفجيرين الانتحاريين الذين استهدفا السفارة الإيرانية في بيروت الشهر الماضي، ما أسفر عن مقتل 25 شخصا من بينهم الملحق الثقافي الإيراني وإصابة 146 آخرين.
كما أشار « نصر الله » إلى أن « كتائب عبد الله عزام » التي تبنت العملية ليست اسما وهميا، بل الجهة موجودة بالفعل، ولها أميرها وهو سعودي، مؤكدا بأنّها مرتبطة بالمخابرات السعودية التي تدير مثل هذه الجماعات في أكثر من مكان في العالم، وفق تعبيره.
واعتبر « نصر الله » في ذات المقابلة أنّه لا علاقة للانفجاريين بسوريا وإنما لهما « علاقة بالهجوم على إيران من قبل من يعلن العداء لها منذ 1979 بوصفها عدوا » في إشارة إلى المملكة العربية السعودية.
وفي ردّ على هذه التصريحات، قال رئيس تيار « المستقبل » اللبناني « سعد الحريري » في تغريدة له أنّ « نصرالله » تناسى أن تاريخ السعودية مع لبنان هو تاريخ مشهود بالبناء والخير والسلام خلافا لتاريخ حليفه النظام السوري الملطخ بدماء اللبنانيين، معتبرا أنّ « نصر الله » يغرق في بحر متلاطم من الغرور لن يؤدي إلاّ لمزيد من الضياع والاحتقان.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.