نواكشوط: حزب موريتاني يدعو لتفعيل اتحاد المغرب العربي

اخر تحديث : 17/02/2016

حزب موريتاني يدعو لتفعيل اتحاد المغرب العربي

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن رئيس حزب الصواب الموريتاني « عبدالسلام ولد حرمة » ، دعا إلى تفعيل اتحاد المغرب العربي وتحويله إلي حقيقة واقعية تجسد المشاركة التقارب بين شعوب دول الاتحاد في العديد من المجالات ، وذلك خلال ندوة عقدت بالعاصمة « نواكشوط » مساء أمس الثلاثاء ، نظمتها جمعية التواصل الثقافي المغاربي حول « آفاق الاندماج بين دول المغرب العربي ومخاطر تجزئة اتحاد الدول العربية الخمس » .

هذا وقال رئيس الحزب « أن الهدف من تنظيم هذه الندوة هو توعية النخبة المثقفة في بلدان المغرب العربي بأهمية تفعيل هذا الاتحاد، وضرورة العمل بسرعة على تحويله إلى حقيقة واقعية تجسد التقارب الثقافي والديني والعرقي بين سكان الدول التي تشكل الاتحاد.

ويشار الى أنه شارك في الندوة عدد من رؤساء الأحزاب الموريتانية السياسية من المعارضة والموالاة وجمع من المثقفين والأكاديميين قدموا مداخلات حول أهمية التواصل الثقافي في تطوير وتنمية علاقات الدول.

وقد طالب المشاركون في الندوة بمزيد من العمل من أجل النهوض بمستوى اتحاد المغرب العربي حتى يحقق طموح شعوب دوله ونخبته المثقفة.

ويذكر أن اليوم الأربعاء 17فيفري يوافق « الذكرى السابعة والعشرين لتأسيس اتحاد المغرب العربي »، الذي أعلن قادة الدول العربية الخمس، « موريتانيا والمغرب والجزائر وتونس وليبيا » تأسيسه يوم 17 فيفري 1989.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.