« نيويورك تايمز » : البنتاغون قدم خطة لضرب « داعش » في ليبيا

اخر تحديث : 11/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

البنتاغون

كشفت صحيفة « نيويورك تايمز » أن وزارة الدفاع الأميركية « البنتاغون » قدمت للبيت الأبيض خطة لشن 40 ضربة جوية ضد « داعش » في ليبيا، في المقابل حذرت إيطاليا من أن أي تدخل غربي عسكري في ليبيا لانه قد يأزم الوضع الملتهب أصلاً.
وكانت صحيفة نيويورك تايمز قبل يومين قد ذكرت أن وزارة الدفاع الأميركية قدمت للبيت الأبيض خطة لشن ما يصل إلى 40 ضربة جوية داعش في ليبيا ، إلا أن تم تأجيل الخطط انتظاراً للجهود الدبلوماسية.

من جانبه أكد وزير الخارجية الإيطالي « باولو جينتيلوني » أمام البرلمان بأن « بلاده لن ترسل قوات عسكرية إلا بناء على طلب حكومة الوحدة الوطنية الليبية التي طال انتظارها وبعد موافقة البرلمان »، لافتا الى « أن حكومته لن تنجر وراء طبول الحرب » .
وأضاف جينتيلوني « نقول لأي شخص يستغل تهديد داعش وهي بالفعل تهديد حقيقي ينبغي علينا الدفاع عن أنفسنا بدلا من التشجيع على تدخلات عسكرية. التدخلات العسكرية ليست الحل. »

وانتقد وزير الخارجية الإيطالي الخطة الأمريكية قائلا « إن أي تدخل دون موافقة حكومة الوحدة سيدفع الفصائل الإسلامية المحلية للانضمام إلى الدولة الإسلامية ».

ويذكر أن إيطاليا كانت قد كشفت أنها أرسلت الأسبوع الماضي 40 عميلاً سرياً إلى ليبيا، إلى جانب الإعداد لقوة خاصة إضافية قوامها 50 فرداً لإرسالهم في وقت لاحق إلى ليبيا.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.