هجمات باريس: إيقاف مشتبه به تاسع في بلجيكا

اخر تحديث : 24/12/2015

هجمات باريس

تم اليوم الخميس 24 ديسمبر 2015 إيقاف مشتبه به تاسع في قضية هجمات باريس التي وقعت في نوفمبر الماضي وادوت بحياة 130 شخصا وجرح 368 اخرين وتوجيه التهمة اليه رسميا.زذلك على خلفية كشف علاقته القريبة بمدبّر الاعتداءات عبد الحميد اباعود.

ونقلا عما اعلنته النيابة العامة الفدرالية في بلجيكا،فان المشتبه به التاسع تبادل عدة اتصالات هاتفية مع « حسناء آيت بولحسن » « قبل الاعتداءات الارهابية وقبل هجوم سان دوني » الذي شنته الشرطة وقتلت فيه حسناء آيت بولحسن واباعود.

وللتذكير فقد شهدت العاصمة الفرنسية باريس في نوفمبر الماضي سلسلة هجمات إرهابية منسقة شملت عمليات إطلاق نار جماعي وتفجيرات انتحارية واحتجاز رهائن حدثت،و تحديداً في الدائرة العاشرة والحادية عشرة في مسرح باتاكلان وشارع بيشا وشارع أليبار وشارع دي شارون. حيث كان هناك ثلاثة تفجيرات انتحارية في محيط ملعب فرنسا في ضاحية باريس الشمالية وتحديداً في سان دوني.بالإضافة لتفجير انتحاري آخر وسلسلة من عمليات القتل الجماعي بالرصاص في أربعة مواقع مما ادى الى مقتل 130 شخص منهم كانوا في مسرح باتاكلان وجرح 368 شخص.سبعة من المهاجمين لقوا حتفهم، في حين واصلت السلطات البحث عن أي من المتواطئين معهم.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.