هجوم اليابان:ارتفاع عدد ضحايا إلى 19 قتيلا و25 جريحا

اخر تحديث : 26/07/2016

هجوم اليابان

ارتفع عدد ضحايا الهجوم الذي وقع أمس بالسكاكين على مركز لذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة « ساغاميهارا » غربي العاصمة اليابانية طوكيو،الى 19 قتيلا واكثر من 20 جريحا .
وقال مسؤول بمقاطعة كاناجاوا ، في مؤتمر صحافي نقلته هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، إن الشرطة اعتقلت ساتوشي يوماتسو (26 عاما) وهو موظف سابق في المنشأة التي تقع في ساجاميهارا بكاناجاوا على بعد نحو 40 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من طوكيو.
ونقلت « رويترز » عن مركز الإطفاء ووسائل إعلام محلية، أن الموظف اقتحم المركز في مدينة ساغاميهارا في ضواحي طوكيو، صباح الثلاثاء، عبر تحطيم نافذة في الطابق الأرضي وبدأ بقتل المرضى وهم نيام.
وتشير الانباء الى ان المشتبه فيه ساتوشي يوماتسو، حاول إرسال خطاب إلى رئيس مجلس النواب الياباني في فيفري الماضي، يعبر فيه عن استعداده لقتل معاقين، إن وافقت الحكومة الوطنية على ذلك.
وقامت الشرطة بنقل يوماتسو إلى المستشفى رغما عن إرادته كي يخضع للعلاج النفسي، إلا أنه خرج في الثاني من مارس بعدما قال طبيب إن حالته تحسنت.

وتعد هذه الحادثة الأسوأ على الإطلاق في تاريخ اليابان وقت السلم، إذ أن عدد القتلى في هجوم بالغاز السام عام 1995 لم يتجاوز 12 شخصا من طائفة أوم شينريكو في مترو طوكيو.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.