هنية: تقييد « الأذان » في القدس قرار « فاشل »

اخر تحديث : 10/03/2017

اسماعيل هنية

اعتبر نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس « إسماعيل هنية » اليوم الجمعة 09 مارس 2017 في كلمة ألقاها خلال افتتاح مسجد « العكلوك » عقب صلاة الجمعة أن تقييد « الأذان » في القدس « قرار فاشل » ، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني لن يسمح بتمريره.

وأشار « هنية » إلى أن معركة الأذان هي معركة قديمة انتقلت من ساحات السجن الصهيوني إلى القدس الهدف منها المس بعقيدة الأمة الإسلامية، مبينا أن مثل هذا القرار من شانه أن يُفجّر طاقة الشعب الفلسطيني و روح المقاومة لديه.
من جهته اعتبر نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني « أحمد بحر » خلال خطبة الجمعة، أن المصادقة على مشروع قانون يقيّد رفع « الأذان » في القدس، يُعدّ بمثابة حرب على الدين والأمة الإسلامية، داعيا الفصائل الفلسطينية إلى التوحد لحماية حقوق الشعب الفلسطيني وتحرير فلسطين.
يشار إلى أن البرلمان الصهيوني صادق يوم الأربعاء، على قانون حظر الأذان بالقراءة التمهيدية، على أن يتم تحويله إلى إحدى لجان الكنيست لإعداده للتصويت عليه ضمن 3 قراءات إضافية خلال الأسابيع المقبلة.
وينص القانون على منع استخدام مكبرات الصوت للصلاة في الأماكن السكنية في الفترة ما بين الساعة الحادية عشرة ليلاً وحتى السابعة صباحاً، كما يفرض غرامة ما بين 1300-2600 دولاراً ضد كل من يخالفه.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.