هنية يجدد تاكيده على ان لا دور أمني أو عسكري لحماس في مصر

اخر تحديث : 22/03/2016

هنية

جدد « إسماعيل هنية » نائب رئيس المكتب السياسي لحركة « حماس »،، خلال كلمة القاها في ذكرى اغتيال مؤسس الحركة الشيخ « أحمد ياسين » اليوم الثلاثاء،في مدينة غزة ، نفيه لوجود أي دور « أمني » أو « عسكري » لحركته في مصر. قائلا  » ليس لنا أي تدخل أمني وعسكري في مصر، أو أي دولة عربية وإسلامية، فحركة حماس حركة تحرر وطني فلسطيني ».

واوضح هنية في ذات السياق « علاقتنا مع المجتمع الدولي متوازنة، وقائمة على تحشيد الرأي العالمي حول القضية الفلسطينية ».مضيفا « نجدد في ذكرى اغتيال الشيخ ياسين عهدنا في الاستمرار في المقاومة بكل أشكالها ووسائلها، وهي خيار استراتيجي حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية ».
ونذكر انه قبل 12 عامًا، وفي مثل هذا اليوم (22 مارس 2004)، اغتالت قوات الكيان الصهيوني، الشيخ أحمد ياسين، مؤسس حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عن طريق قصفه بثلاثة صواريخ، أطلقتها مقاتلات جوية، عقب تأديته صلاة الفجر بالقرب من منزله شرق مدينة غزة.
و الشيخ ياسين، هو من مواليد 28 جوان 1936 ،اسس رفقة مجموعة من قادة جماعة الإخوان المسلمين في قطاع غزة، في 14 ديسمبر 1987، تنظيما لمقاومة « الاحتلال » أطلقوا عليه اسم « حركة حماس ».
وانتشر نفوذ الحركة بشكل كبير، بعد انخراطها القوي في « مقاومة » الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية وقطاع غزة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.