هولند يواجه انتقادات حادة على خلفية مواقفه الداعمة للعدوان الصهيوني على غزة

اخر تحديث : 11/07/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

فرنسوا هولند

أدان الرئيس الفرنسي « فرنسوا هولند » الأربعاء ، أثناء مكالمة هاتفية أجراها مع رئيس حكومة الكيان الصهيوني « بنيامين نتانياهو » إطلاق حركة حماس للصواريخ من قطاع غزة على أراضي الاحتلال . كما أعرب هولاند عن تضامن فرنسا مع الكيان الصهيوني في مواجهة إطلاق الصواريخ من قطاع غزة. حسب ما ورد في بيان صادر عن الحكومة الفرنسية.
وقد أثار موقف هولند من العدوان على غزة استياء العديد من الجهات داخل و خارج فرنسا ، حيث وصفت منظمات فرنسية الرئيس الفرنسي بـ « القاتل » داعين لمظاهرات في جل مدن فرنسا لإدانة ما وصفتها ب »المجازر » الصهيونية التي ترتكبها آلات الموت في قطاع غزة..
كما قامت عشرات المنظمات الحقوقية الفرنسية بمراسلة الرئيس الفرنسي « فرانسوا هولاند » لإبلاغه استياءها من البيان الصادر عن قصر الإيليزي الذي يدعم العمليات العسكرية في قطاع غزة.
وتعالت أصوات في اليسار الفرنسي منتقدة موقف « هولاند » المؤيد للحكومة الصهيونية. فيما قال حزب الخضر في بيان ان « هذا الرأي يبرر سلفا كل العمليات العسكرية وخصوصا على قطاع غزة بذريعة تجنب الارهاب » .
وفي ذات السياق اعتبر النائبان الاشتراكيان « راضي حمادي » و « الكسي باشلاي » ان النتيجة الأولى للاستخدام غير المتكافىء للقوة ضد الفلسطينيين هو موت عشرات المدنيين ، ويجب على فرنسا أن تدين بوضوح كل العمليات الانتقامية العسكرية.
من جهتم أعرب عدد من مسؤولي المجموعتين المسلمة واليهودية في فرنسا عن قلقهم تجاه العملية العسكرية الصهيونية ودعوا الحكومة الفرنسية إلى التدخل في هذا الوضع.
و من بين ردود الأفعال الدولية نذكر الموقف الذي اتخذته النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، التي اعلنت في بيان لها اليوم الجمعة، مقاطعتها لاحتفالات العيد الوطني الفرنسي في 14 جويلية بسبب « الموقف المتواطئ والمخزي للرئاسة الفرنسية تجاه ما يحدث في قطاع غزة من تقتيل وسفك لدماء الأبرياء » .
ويذكر أن الرئيس الفرنسي شدد خلال اتصال الهاتفي مع الرئيس الفلسطيني « محمود عباس » أمس الخميس ، على ضرورة التوصل إلى التهدئة ووقف إطلاق النار لحماية المدنيين . فيما اكد نظيره الفلسطيني على ضرورة التوصل إلى وقف لإطلاق النار بشكل سريع وفوري من أجل الحفاظ على حياة أبناء الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.