هيئة الحشد الشعبي ردا على تصريحات اردوغان: « سنعرف من الذي سيلزم حده ويسحق خده »

اخر تحديث : 11/10/2016

اردوغان

توعدت « هيئة الحشد الشعبي » العراقية ،اليوم الثلاثاء في ردها على تصريحات الرئيس التركي « رجب طيب اردوغان » التي هاجم فيه رئيس الوزراء العراقي « حيدر العبادي » في بيان بـ »رد مزلزل في الميدان ».قائلة « سنعرف من الذي سيلزم حده ويسحق خده ».
وفي وقت سابق من اليوم، قال أردوغان، مخاطبا العبادي « أنت لست ندي ولست بمستواي، وصراخك في العراق ليس مهما بالنسبة لنا على الإطلاق، فنحن سنفعل ما نشاء، وعليك أن تعلم ذلك، وعليك أن تلزم حدك أولا ».
و في حديث مع قناة « السومرية نيوز »،قال المتحدث باسم المكتب « سعد الحديثي » إن « تصريحات اردوغان اليوم غير مسؤولة وتعبر عن مواقف منفعلة وخطاب متشنج ونحن نأسف لهذه التصريحات »، مضيفا « لسنا من دعاة المماحكات اللفظية أو السجالات الكلامية، ونتحدث عن موقف الحكومة العراقية من التدخل في الشأن الداخلي العراقي ».
وأكد الحديثي أن « رئيس الوزراء لم يتحدث عن الشعب التركي أو السياسيين الأتراك وإنما تحدث عن موقف الحكومة التركية ودعاها إلى أن تسحب قواتها من العراق وتحترم سيادته وتوقف تدخلها في الشأن العراقي، كما حذر أيضا من أن استمرار هذا التوجه لدى الحكومة التركية قد تكون له نتائج خطيرة يمكن أن تقود إلى تداعيات سلبية على مستوى الاستقرار بين البلدين ».
وتابع « بعد أن وصل الخطاب لدى المسؤولين الأتراك إلى هذا المستوى من الاتهامات غير المبررة وغير المسؤولة، أصبحت لدينا قناعة الآن بأن الخطاب مع الجانب التركي لم يعد مجديا »، و »إننا نتبع نظام المراحل في التعامل مع المشكلة ولدينا وسائل عندما نستنفد وسيلة نلجأ إلى أخرى ».
وتصاعدت التوترات بين بغداد وأنقرة بعد إرسال أنقرة قوات أواخر العام الماضي لمنطقة بعشيقة، شمال شرق الموصل، لتدريب مقاتلين ضد تنظيم داعش الارهابي هناك، وهي الخطوة التي اعتبرتها بغداد « انتهاكا صارخا » لسيادتها.وطالب رئيس الوزراء العراقي حيدر العباديبانسحاب القوات التركية، لكن أنقرة لم تستجيب للطلب العراقي واكدت ان معسكر بعشيقة تم بموافقة العراق


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.