« هيومان رايتس ووتش » تحمل الجيش التركي والاكراد مسؤولية مقتل مدنيين بسوريا

اخر تحديث : 15/09/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

 جرابلس

أعلنت منظمة « هيومان رايتس ووتش » اليوم الخميس ، أن 24 مدنيا قتلوا في غارات تركية على سوريا في أواخر أوت الماضي، متهمة الجيش التركي بعدم تصويب أهدافه والمقاتلين الاكراد بالاحتماء بين المدنيين. وفق فرانس برس.
ولفتت المنظمة الى أن غارة نفذها الجيش التركي في 28 اوت في شمال سوريا في إطار عملية « درع الفرات » التي باشرها في 24 منه في ريف حلب (شمال) الشمالي الشرقي، بمشاركة فصائل سورية معارضة مدعومة من تركيا ضد المقاتلين الاكراد وتنظيم داعش على حد سواء.
وأشار مكتب رئيس الوزراء التركي في ذلك اليوم الى مقتل « 25 إرهابيا » من حزب العمال الكردستاني ومن وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها انقرة فرعا للحزب في سوريا. واكد ان القوات التركية « اتخذت كل الاجراءات الضرورية لتفادي سقوط ضحايا بين المدنيين المقيمين في المنطقة ».
إلا أن منظمة « هيومان رايتس ووتش » أكدت اليوم الخميس ، أن الغارة أسفرت عن « مقتل 24 مدنيا بينهم ستة اطفال » ، بالإضافة إلى « 10 الى 15 مقاتلا كانوا منتشرين بين المدنيين » .
وشددت المنظمة على ان « المعلومات المتاحة تشير إلى أن كلا الجانبين كان بإمكانهما القيام بجهود أكبر لتقليل الخسائر المدنية في الأرواح، كما تنص قوانين الحرب ».
ووقعت الغارة بالقرب من بلدة « صريصات » على بعد 12 كلم الى الجنوب من « جرابلس » التي تمت استعادتها من الجهاديين بعد بضع ساعات على بدء الهجوم التركي.
وتابعت المنظمة « كان على قوات سوريا الديمقراطية ألا تنتشر في المجمع قبل نقل المدنيين أولا إلى منطقة أخرى ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.