« هيومن رايتس ووتش » تتهم الشرطة التركية بتعذيب المعتقلين

اخر تحديث : 25/10/2016

تركيا

اتهمت اليوم الثلاثاء 25 اكتوبر 2016 منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية، الشرطة التركية بتعذيب المعتقلين في السجون ومراكز الايقاف.وقالت ان فرض حالة الطوارئ التي جاء بعد محاولاة الانقلاب الفاسل الذي جد بالبلاد في منتصف جويلية الفارط وصل إلى مستوى منح الشرطة « تصريحا مفتوحا » لتعذيب وإساءة معاملة وتهديد المعتقلين.
وقال هيو ويليامسون، مدير مكتب المنظمة في أوروبا وآسيا الوسطى، في بيان « برفعها الضوابط ضد ممارسة التعذيب، فإن الحكومة التركية منحت فعليا تصريحا مفتوحا للأجهزة الأمنية لممارسة التعذيب وإساءة معاملة المعتقلين كما تشاء ».
وضمنت المنظمة تقريرها العديد من الأمثلة عن معتقلين ظهرت رضوض وكدمات على أجسادهم، مؤكدة أن الخوف يمنع بعض المحامين من تسجيل أدلة على تعرض موكليهم للتعذيب.مسجلة في ذلك 13 حالة تعرضت لإساءة معاملة، اشتملت على التعذيب والحرمان من النوم والضرب المبرح والإساءة الجنسية والتهديد بالاغتصاب، تعرض لها معتقلون بعد المحاولة الانقلابية.
وأوضحت المنظمة أن تقريرها يستند إلى مقابلات مع 40 شخصا خلال شهري أغسطس وسبتمبر، من بينهم محامون ونشطاء في حقوق الإنسان ومعتقلون.في حين اكد متخصص في الطب الشرعي للمنظمة بالقول « لم يخل أي جزء من جسد أحد المعتقلين من الرضوض ». وفي إحدى الحالات أبلغ محام من إسطنبول المنظمة بأن موكليه قالوا إن الضباط « هددوا باغتصابهم واغتصاب زوجاتهم ».

وشنت تركيا حملة تطهير واسعة شملت مختلف المؤسسات عقب محاولة الانقلاب الفاشلة التي اتهمت خلال رجل الدين المقيم في امريكا « فتح الله غوان » بتدبيرها واعقبتها اعلان حالة الطوارئ


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.