واشنطن تتهم الجزائر بتحريف كلمة « كيري » التي تحدث فيها عن شفافية الانتخابات الجزائرية

اخر تحديث : 06/04/2014

جون كيري
أصدرت اليوم الاحد، وزارة الخارجية الامريكية بيانا أرسلته إلى الصحف الجزائرية احتجت فيه على تحريف كلمة ألقاها وزير الخارجية الأميركي « جون كيري » في افتتاح أشغال الحوار الاستراتيجي بين الجزائر وواشنطن، خلال زيارته يومي الأربعاء والخميس.
وأكد بيان الخارجية أنه وقع نشر تقارير خاطئة حول كلمة « جون كيري » وقد قامت بترجمة الكلمة من الإنجليزية إلى اللغة العربية، وركزت على المقطع الذي تمت ترجمته بشكل غير صحيح.
وجاء بيان الخارجية الامريكية عقب نشر وكالة النباء الجزائرية الرسمية لبرقية تضمنت تصريحا لـ « كيري » قال فيه أن بلاده تعرب عن ارتياحها لشفافية المسار الانتخابي في الجزائر، وهو ما اعتبرته الخارجية الأميركية ترجمة غير دقيقة، أعطت الانطباع بأن واشنطن تعطي حكما مسبقا وتزكية سياسية وإقرارا بشفافية الانتخابات الرئاسية في الجزائر .
وقالت الخارجية الامريكية أن الترجمة الدقيقة لكلمة كيري هي: « أخيرا، ستكون لديكم انتخابات هنا في الجزائر بعد أسبوعين من الآن، ونحن نتطلع إلى إجراء انتخابات تكون شفافة ومتوافقة مع الأعراف الدولية.
ومن جانبها دافعت وكالة الأنباء الجزائرية عن موقفها في هذا الجدل، حيث أصدرت بيانا أكدت فيه أنها لم تحرف ولم تتلاعب ولم توجه تصريحات وزير الخارجية الأميركي مثلما وصف ذلك صحف وزملاء صحافيين عبر مواقع إلكترونية وشبكات اجتماعية، مشيرة إلى انها نقلت كلمة « كيري » استنادا للترجمة الفورية التي امنها مترجمون امريكيون وقد نقلت بصدق الترجمة الفرنسية التي تقول إن الولايات المتحدة تعرب عن ارتياحها لشفافية المسار الانتخابي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.