واشنطن تدعو الفصائل المقاتلة الى عدم التخلي عن الهدنة في سوريا

اخر تحديث : 24/05/2016

سوريا

دعا المبعوث الأمريكي الخاص الى سوريا « مايكل راتني » ، امس الاثنين، الفصائل المقاتلة هناك الى عدم التخلي عن الهدنة الهشة المعمول بها في سوريا منذ نهاية فيفري الماضي.

وقال راتني في بيلن له، »لقد اطلعنا على بيانكم بشأن الهدنة، وقلقكم البالغ حيال الوضع في داريا والمناطق الأخرى في سوريا (…)، الا اننا لا نعتقد ان التخلي عن الهدنة من شأنه ان يخدم وضع الفصائل المسلحة او الآلاف من عامة السوريين ».مضيفا « اذا انسحبت الفصائل المسلحة من الهدنة، فان (الرئيس السوري بشار الأسد) وداعميه سيدّعون ان ذلك يخولهم مهاجمة كل قوى المعارضة دون اعتراض دولي.

واوضح تراتني أن الهدنة « في وضع غير مثالي (…) وتتعرض لضغط شديد جداً”، معتبراً ان « التخلي عنها سيكون خطأ استراتيجياً ».داعيا الفصائل المسلحة، الى « التأكيد بشكل واضح (…) على انكم مستمرون في التزامكم بالهدنة، وبمحاربة الارهاب وبانتقال سياسي سلمي ».

ويذكر ان 39 فصيلاً مقاتلاً هدد قبل يومين باعتبار اتفاق وقف الأعمال القتالية « بحكم المنهار تماماً » ومنح الطرفين الراعيين له اي موسكو وواشنطن مهلة 48 ساعة، لالزام قوات النظام وقف هجماتها على مناطق عدة قرب دمشق وخصوصاً داريا المحاصرة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.