واشنطن ترفض اعتبار جماعة الإخوان المسلمين في مصر منظمة ارهابية

اخر تحديث : 15/04/2016

الاخوان المسلمين

قالت « آن باترسون » مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط،إفادة أمام إحدى اللجان الفرعية بمجلس النواب الامركي، إن موقف الإدارة الأميركية ووزارة الخارجية لسنوات عدة من جماعة الاخوان المسلمين ثابت ورافض لاعتبارهم منظمة إرهابية.مشيرة الى ان الجماعة رفضت العنف قبل أعوام عديدة، كما أنهم يمثلون حزبا سياسيا يحظى بالشرعية في العديد من دول الشرق الأوسط.

وفي تصريح له أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأميركي بعد يوم من موافقة لجنة الشؤون القضائية بالمجلس على مشروع قانون يدعو إلى اعتبار الإخوان المسلمين جماعة إرهابية بناء على طلب من عضو مجلس الشيوخ والمرشح الرئاسي الحالي « تيد كروز » ،دافع وزير الخارجية الامركي عن قرار وزارته عدم إدراج جماعة الإخوان المسلمين المصرية على قائمة المنظمات الإرهابية، وقال في فيفيري الماضي إن الإدارة الأميركية تجري تقييمات مستمرة لوضع الجماعة.

وياتي القرار الامركي عقب ان اكدت السلطات البريطانية على عدم « تصنيف الجماعة على أنها منظمة إرهابية » مؤكدة في الوقت نفسه أنها ستكثف مراقبتها « لأن بعض أقسامها له علاقة ملتبسة جدا بالتشدد الذي يقود إلى العنف ».

ويذكر ان السلطات المصرية اعلنت أواخر عام 2013 جماعة الإخوان منظمة إرهابية وذلك بعد عدة أشهر من انقلاب « عبد الفتاح السيسي » الرئيس الحالي لمصر على الرئيس المنتخب محمد مرسي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.