واشنطن تعتزم الرد على طلب أنقرة حول تسليم « فتح غولن »

اخر تحديث : 28/09/2016

فتح الله كولن

تعتزم السلطات الامريكية، الرد على طلب انقرة حول تسليم رجل الدين التركي المقيم على اراضيها « فتح الله غولن » خلال اليومين القادمين.وذلك بعد اتهامها من قبل السطات التركية بالتدبير لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي جدت في منتصف جويلية الماضي.
وتوضح « بكير بوزداغ » وزير العدل التركي، اليوم الأربعاء، إن مسؤولين أميركيين أبلغوا نظراءهم الأتراك أنهم سيردون خلال يومين على طلب تركيا بشأن غولن.
ويشار الى ان تركيا طلبت من واشنطن تسليم غولن ومحاكمته بتهمة التخطيط لمحاولة الانقلاب على الحكومة وهي التهمة التي ينفيها غولن، البالغ من العمر 75 عاما ويعتبر محاولة انقلاب « مسرحية مدبرة ».
وكانت واشنطن قالت إنها تتعاون مع تركيا فيما يتعلق بهذا الأمر، وطلبت من حليفتها في حلف شمال الأطلسي الصبر في الوقت الذي تبحث فيه طلب تسليم غولن حتى يتماشى مع المتطلبات القانونية الأميركية.

ويذكر ان انقرة قامت عقب محاولة الانقلاب الفاشلة بحملة تطهير واسعة في صفوف الجيش والأجهزة الأمنية والقضاء والمؤسسة التعليمية كان اخرها فصل 87 موظفا من جهاز الاستخبارات الوطني من أصل 141 كانت السلطات قد أبعدتهم عن العمل مؤقتا، ضمن التحقيقات الجارية في محاولة الانقلاب الفاشلة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.