واشنطن « تعيد تقييم » عمليات التجسس الأمريكية

اخر تحديث : 29/10/2013

واشنطن "تعيد تقييم" عمليات التجسس الأمريكية

أعلن الرئيس الأميركي « بارك أوباما » في مقابلة مع قناة « فيوجن » التلفزيونية الجديدة أمس الاثنين، عن إطلاق إدارته حملة « لإعادة تقييم » عمليات التجسس الأميركية، للتأكد من أن ما تقوم به وكالات الاستخبارات لا يتجاوز حدود عملها.
كما أعرب « أوباما » خلال المقابلة، عن أمله في أن تميز وكالات الاستخبارات بين قدرتها على المراقبة، وما يطلب منها القيام به، فيما رفض التعليق على التنصت المزعوم على الهاتف النقال للمستشارة الألمانية « أنغيلا ميركل »، معتبرا أنّ الأمر يتعلّق بأسباب تتصل بالأمن القومي.
جاء هذا فيما أكّد المتحدث باسم البيت الأبيض « جاي كارني » أمس الاثنين، أن عملية إعادة النظر في النشاط الإستخباراتي قد تفضي إلى فرض قيود إضافية في عملية جمع المعلومات، مشيرا إلى أن الهدف من هذه العملية هو استيضاح التجاوزات في جمع المعلومات الاستخباراتية، وفق تعبيره.
جدير بالذكر، بأنّ الولايات المتحدة الأميركية تتعرض حاليا لوابل من الانتقادات الدولية من مختلف المستويات على خلفية تورط استخباراتها في عميات تجسس على مواطنيها ومواطني الدول الأخرى ومراقبة هواتف عدد من قادة الدول أبرزهم المستشارة الألمانية « أنغيلا ميركل » والرئيس الفرنسي « فرانسوا هولند ».


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.