واشنطن وسيئول تبدآن مناورات عسكرية مشتركة

اخر تحديث : 22/08/2016

تدريبات

بدأت واشنطن وسيئول ،اليوم الاثنين، مناورات عسكرية مشتركة سنوية في سياق الحفاظ على جاهزية قوات الجانبين ضد أي عدوان محتمل.وذلك بمشاركة 9 دول أعضاء في الأمم المتحدة لها قواعد في كوريا الجنوبية وهي كل من أستراليا وكندا وكولومبيا والدنمارك وفرنسا وإيطاليا والفلبين والمملكة المتحدة ونيوزيلند.

وقالت سيئول في بيانها إلى أن المناورات المشتركة (يو أف جي) التي ستستمر لغاية الـ2 من سبتمبر المقبل تهدف إلى « زيادة درجة التأهب لقوات الجانبين وللحفاظ على الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية ».مشيرة الى انها ستتم بمشاركة نحو 25 ألف جندي أمريكي و50 ألف جندي من كوريا الجنوبية.

من جهتها انتقدت بيونغ يانغ،امس ،المناورة العسكرية لكوريا الجنوبية وواشنطن ووصفتها بأنها « أكبر ضغط مستتر وعمل استفزازي ».وفق بيان للمتحدث باسم لجنة التوحيد السلمي لكوريا الشمالية نشرته وكالة الأنباء الكورية المركزية.

وقال المتحدث أن المناورة « استفزاز فاضح لحرب نووية ضد الشمال بهدف التعدي على كرامة وسيادة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وانتهاك الحقوق الأساسية لشعبها. »مشددا على ان « الموقف الحازم لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية هو إحباط كل الأفعال والتهديد بالعدوان والاستفزاز على طريقة الردع النووي الكوري بحزم »، كما حثت بيونغ يانغ الولايات المتحدة أيضا على التخلي عن سياسة العداء ضدها ووقف استعراض القوة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.