ورقة عمل بين فتح وحماس للمصالحة

اخر تحديث : 09/02/2016

ورقة عمل بين فتح وحماس للمصالحة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية « وفا » في بيان لها بأن حركتا « فتح وحماس » أجرت يومي الأحد والاثنين في الدوحة، محادثات بشأن آليات تطبيق المصالحة، دون الإعلان عن تفاصيل ما انتهى إليه اجتماعهما.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن المحادثات التي جرت في الدوحة بين وفد حركة فتح برئاسة « عزام الأحمد » ووفد حماس برئاسة « خالد مشعل » ، بحثت « آليات تطبيق المصالحة ومعالجة العقبات التي حالت دون تحقيقها في الفترة الماضية ».

وأشار بيان الوكالة الى أن « توصل الجميع إلى تصور عملي محدد لذلك، سيتم تداوله والتوافق عليه في المؤسسات القيادية للحركتين وفي إطار الوطن الفلسطيني مع الفصائل والشخصيات الوطنية، ليأخذ مساره إلى التطبيق العملي على الأرض ».

وقال مسؤول فلسطيني طلب عدم ذكر اسمه « ليست لدينا معلومات تفصيلية، لكن فور عودة ممثل حركة فتح « عزام الأحمد » إلى « رام الله » ، بالتأكيد ستجتمع القيادة الفلسطينية للنظر في تفاصيل ما تم الاتفاق عليه ».

وعلى صعيد متصل أفادت وكالة « معا » أن الطرفين اتفقا على ورقة عمل بشأن المصالحة، ووافقت حماس على تسليم إدارة معبر رفح لحرس الرئاسة، بينما يبقى موظفو حماس العاملين في المعبر على حالهم.

وقد اتفق الطرفان على تشكيل حكومة وحدة وطنية، تعمد لانتخابات رئاسية وتشريعية، وعلى عقد المجلس الوطني والتحضير لإجراء الانتخابات فيه بعد موافقة حماس على المشاركة في منظمة التحرير الفلسطينية.

وقرر الطرفان تطبيق ما جاء في اتفاق القاهرة فيما يتعلق بالأجهزة الأمنية، بحيث يتم تشكيل لجنة أمنية عليا.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.