وزارة الداخلية المصرية : خاطف الطائرة من العناصر الجنائية المسجلة

اخر تحديث : 30/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

اختطاف طائرة مصرية

أعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها أنه و اثر واقعة اختطاف الطائرة المصرية أمس الثلاثاء ، تبين أن الخاطف « سيف الدين مصطفى » « من العناصر الجنائية المسجلة وسبق تورطه فى العديد من قضايا التزوير وإنتحال الصفة والنصب والسرقات المتنوعة والمخدرات » .
وأضافت الوزارة أنه على أثر ذلك « إضطلعت أجهزة الوزارة بفحص الواقعة حيث كما سبق الحكم عليه بالحبس لمدة عام فى قضية تزوير إلا أنه هرب من محبسه خلال جانفي عام 2011 وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضده فى وقت لاحق ، وإستكمال مدة العقوبة إعتباراً من 5 جانفي 2014 وأفرج عنه بتاريخ 3 جانفي 2015″ .
ولفتت الوزارة الى أنه تبين « أن المذكور خضع للإجراءات القانونية المطبقة وفقاً للمعايير الدولية قبل إقلاع الرحلة المشار إليها من خلال الكشف بأجهــزة (X-RAY) على أمتعته وشخصه بإستخدام البوابات الإلكترونية فضلاً عن التفتيش الذاتى وهو ما أكدته نتائج مراجعة كاميرات المراقبة الأمنية المثبتة بصالة السفر »
وتابعت وزارة الداخلية « تبين من الفحص أيضاً أن المذكور كان يحمل حقيبة يدوية تم تفتيشها وفقاً للإجراءات الأمنية المتبعة، وكانت تحتوى على بعض الأغراض الشخصية التى تم فحصها والمسموح للراكب بإصطحابها على متن الطائرة والتى تمكن المتهم من إستخدامها للإيحاء بأنها حزام ناسف وهدد بها ركاب وطاقم الطائرة.. ومن منطلق الحرص على سلامة الركاب والطائرة تم إستجابة لمطلبه وتحويل مسار الطائرة » .

ويذكر أن ت طائرة رحلة مصر للطيران رقم (181) والتى كانت متوجهة صباح أمس من مطار برج العرب بمحافظة الإسكندرية إلى ميناء القاهرة الجوى تعرضت لواقعة إختطاف قام بها المصرى « سيف الدين مصطفى »مواليد 1957 بالقاهرة ،و سبق له الزواج من إحدى السيدات التى تحمل الجنسية القبرصية ، وقد أجبر قائد الطائرة على التوجه إلى مطار « لارناكا » بدولة قبرص بزعم إرتدائه لحزام ناسف.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.