وزارة الداخلية اليمنية تكشف عن مخطط لأنصار الشريعة لإعلان إمارة إسلامية

اخر تحديث : 24/05/2013

انصار الشريعة
أعلنت وزارة الداخلية اليمنية على موقعها الإلكتروني، مساء أمس الخميس، أن عناصر من ما يسمى بـ »أنصار الشريعه » المرتبطة بتنظيم القاعدة تخطط للاستيلاء على بلدة « غيل باوزير » في محافظة « حضرموت » ، وإعلانها « إمارة إسلامية » .
وقد هددت الوزارة جماعة  » أنصار الشريعة  » بملاقاة ذات المصير الذي لاقته في معركة تحرير أبين « السيوف الذهبية »، حيث استطاعت الأجهزة الأمنية قتل عدد كبير منهم فيما فر عدد الآخر.
وتشهد بلدة « غيل باوزير » غيابا تاما للأجهزة الحكومية خاصة قوات الأمن، بعد اغتيال نحو 10 ضباط في المخابرات والشرطة من قبل « انصار الشريعة » ، الأمر الذي أدى إلى عزوف ما تبقى من الأجهزة الأمنية وانتقال منتسبيها إلى مدينة « المكلا » عاصمة المحافظة.
من جانبهم استبعد السكان المنطقة سيطرة « أنصار الشريعة » على البلدة وذلك لأسباب جغرافية، باعتبار أن المنطقة منبسطة ومفتوحة، وبالتالي فإن الجيش قادر على محاصرتها من جميع الجهات.
وكانت جماعة « أنصار الشريعة » بعد انطلاق الإحتجاجات الشعبية ضد نظام الرئيس السابق، « علي عبدالله صالح » ، عام 2011 قامت بالسيطرة على مناطق واسعة في محافظتي « إبين » و « شبوة » . إلا أن القوات الحكومية واللجان الشعبية الموالية لها تمكنوا منتصف العام الماضي من طرد تلك الجماعة المسلحة، خصوصا من مدينة « زنجبار » و « جعار ولودر » و « مودية » .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.