وزارة الدفاع الليبية تضع إستراتيجية جديدة لتطوير الجيش

اخر تحديث : 19/12/2013

 وزارة الدفاع الليبية تضع إستراتيجية جديدة لتطوير الجيش
أعلنت وزارة الدفاع الليبية اليوم الخميس، عن وضع خطة إستراتيجية مرحلية لبناء وتطوير الجيش الليبي من قبل ضباط ومستشارين عسكريين أكفاء، خصصت لها الوزارة 60% من ميزانيتها.
وأوضح المتحدّث باسم الوزارة « عبد الرازق الشباهي » أن الخطة ستنفّذ على 3 مراحل، حيث سستغرق تنفيذ المرحلة الأولى من الخطة حوالي 8 أشهر، فيما تستغرق المرحلة الثانية منها مدة أقصاها 20 شهرا، ليكون الجيش في المرحلة الثالثة قادرا على ردع أي قوة تحاول تهديد أمن ليبيا.
وكشف المتحدّث عن توقيع اتفاقية عسكرية مع فرنسا لتزويد سلاح الجو الليبي بطائرات حديثة وتدريب عدد من الفنيين الليبيين في فرنسا، فيما أشار إلى أنّ الغرفة الأمنية المشتركة في بنغازي تسلمت 36 عربة عسكرية لتعزيز الأمن والاستقرار وزيادة نقاط التفتيش بالمدينة، مشيرا إلى أنه تم التقاط صور وخرائط جوية لإنشاء ست نقاط تفتيش رسمية حول طوق مدينة بنغازي.
مع الإشارة إلى أنّ وضع خطة مرحلية تبدأ بعد إخلاء المدينة من التشكيلات المسلحة ليحل محلها الجيش الوطني ثم سحب قوات الجيش واستبدالها بقوات من الشرطة العسكرية تتولى تأمين المدينة من خلال 30 نقطة تفتيش، 20 منها ثابتة داخل المدينة و10 نقاط تفتيش على الطوق.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.