وزراء خارجية « مجموعة السبع » يحاولون الضغط على روسيا لوقف دعمها للأسد

اخر تحديث : 10/04/2017

7a

يعقد وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الكبرى اليوم الاثنين 10 أفريل 2017، اجتماعا بإيطاليا على خلفية الهجوم الكيماوي في سوريا والرد العسكري الأمريكي في مسعى منهم للضغط على روسيا لوقف دعمها للرئيس السوري « بشار الأسد » .
وبين وزير الخارجية البريطاني «بوريس جونسون» أنه سيسعى رفقة نظرائه في الاجتماع إلى توجيه رسالة واضحة إلى روسيا تدعوها لضرورة وقف الدعم الحربي لـ « الأسد »، والعمل على التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية.
و يضمّ الاجتماع وزراء خارجية كندا واليابان وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية « فيدريكا موغيرينى » .
وسيكون الاجتماع فرصة للتباحث مع وزير الخارجية الأمريكي الجديد « ريكس تيلرسون » بشأن ما إذا كانت واشنطن ملتزمة الآن بالإطاحة بالرئيس السوري.

كما سيعمل « تيلرسون » على تقديم ما بحوزة الولايات المتحدّة من أدلة للمسؤولين الروس على معرفة روسيا مسبقا بالهجوم الكيميائي وفق ما أكدته مصادر أمريكية وبريطانية.

يُشار إلى أن اجتماع مجموعة الدول السبع الكبرى يستمر ليومين في مدينة لوكا الإيطالية، حيث ستتصدر الحرب الدائرة بسوريا سلم المحادثات، التي تسعى من خلالها إيطاليا إلى إصدار بيان ختامى يعزز جهود الأمم المتحدة لإنهاء الصراع المستمر منذ 6 سنوات بهذا البلد.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.