وزير الخارجية التركي يتهم أوروبا بإذلال بلاده

اخر تحديث : 15/08/2016

جابوش-اوغلو

اتهم وزير الخارجية التركي « مولود جاويش أوغلو » في حديث إلى صحيفة « بيلد » الألمانية اليوم الاثنين، اوروبا باذلال بلاده بشأن اتفاق انضمامها الى الاتحاد الاوروبي.مشدداعلى انقرة ستتخلى عن مسؤولياتها بموجب الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي، إن لم يلغى نظام التأشيرات بحلول أكتوبر.

واتهم رئيس الدبلوماسية التركية الدول الأوروبية بـ »إذلال شعب بلاده المصدوم بعد محاولة الانقلاب الفاشلة »، بدلا عن مساعدته، منددا بتجميد مفاوضات انضمام أنقرة إلى الاتحاد الأوروبي والمحادثات في شأن إلغاء نظام التأشيرات.داعيا بروكسل الى احترام الاتفاق المبرم بين الطرفين في مارس الماضي بشأن وقف الهجرة غير الشرعية إلى القارة العجوز عبر البحر المتوسط، وخاصة بنوده المتعلقة بإعفاء المواطنين الأتراك من تأشيرات الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وشدد جاويش أوغلو، ردا على سؤال حول ما إذا كانت أنقرة ستسمح مجددا، اعتبارا من أكتوبر/تشرين الأول، لمئات آلاف اللاجئين بعبور البحر المتوسط نحو السواحل الأوروبية في حال عدم إحراز تقدم في مسألة إلغاء التأشيرات، شدد على أن « الأمر واضح: إما نطبق شروط الاتفاق بأكملها، أو نتركها كلها تماما »، مضيفا أن المفاوضات بين أنقرة وبروكسل مستمرة.

وأكد الوزير أن تركيا عملت، مثل دول أخرى، من أجل تطبيق شروط الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، لكنها لم تلق في المقابل إلا « تهديدات وإهانات وعرقلة تامة »، مضيفا: « أسأل نفسي، ما هي الجريمة التي ارتكبناها؟ ما سبب هذا العداء؟ ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.