وزير الخارجية الروسية : « مؤتمر جنيف 2» يمكن أن يعقد نهاية العام الحالي

اخر تحديث : 06/11/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

وزير الخارجية الروسية

أفاد نائب وزير الخارجية الروسي « غينادي غاتيلوف » أعقاب الإجتماع التشاوري الذي عقد أمس بين روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة في جنيف، أن هناك إمكانية عقد مؤتمر « جنيف-2″ حول التسوية السياسية في سوريا نهاية السنة الحالية، في حال تمكنت الأطراف المعنية من التفاهم حول هذا الجدول. نقلا عن وكالة الأنباء الروسية « إيتار تاس »
وانتقد « غاتيلوف » التصريحات الأخيرة لبعض قادة المعارضة واصفا إيها بالمخيبة للآمال لأنهم يرفضون المشاركة في « مؤتمر جنيف 2″ موضحا أن نجاح هذا اللقاء ليس رهين وجود تمثيل للمعارضة فقط بل التأكيد على ضرورة مشاركة أكبر دائرة ممكنة من قوى المعارضة السورية.
وأشار « غاتيلوف » إلى أن بلاده تأسف لموقف الولايات المتحدة السلبي من مشاركة إيران « مؤتمر جنيف-2″ خاصة أن إيران تلعب دورا مهما في تسوية الأزمة السورية وقادرة على المساهمة بقسطها الايجابي وبالتالي فإن دعوتها لحضور المؤتمر أمر ضروري ».
وأضاف الدبلوماسي الروسي أن هناك لقاءا تشاوريا جديدا في إطار هذا الثلاثي سيعقد يوم 25 نوفمبر الجاري مشيرا الى أنه تم التوصل الى الاتفاق بشكل عام على نص الدعوة التي سيتم توجيهها إلى كافة المشاركين في المؤتمر. وقال في هذا السياق أن  » شركاءنا وعدونا بأنهم سيسعون إلى أن تعلن المعارضة بشكل واضح عن مشاركتها في المؤتمر » .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.