وزير الخارجية السعودي : يمكن لـ « بشار الاسد » البقاء في السلطة

اخر تحديث : 20/10/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

وزير الخارجية السعودي

أفاد وزير الخارجية السعودي « عادل الجبير » أمس الاثنين ، في مؤتمر صحافي مع نظيره الالماني « فرانك فالتر شتاينماير » في الرياض ، انه يمكن للرئيس السوري « بشار الاسد » البقاء في السلطة الى حين تشكيل حكومة انتقالية في سوريا.
وقال « يجب الا يكون للاسد اي دور في الحل السياسي »، مشيرا الى انه يستطيع البقاء خلال عملية تشكيل السلطة الانتقالية « ولكن ما ان تشكل هذه الهيئة وتصبح قادرة على الحكم، لا دور للاسد حينها ».
وتابع « اذا تم الامر اليوم او بعد اسبوع او خلال شهر، الشعب السوري هو من يقرر، ولكن الواضح منذ بداية النزاع ان لا مستقبل للاسد في سوريا » .
في المقابل أكد « شتاينماير » الذي يقوم بجولة شرق اوسطية لبحث الأزمة السورية « على المدى البعيد، لا حل بوجود الأسد » . موضحا ان التوصل الى حل للنزاع السوري « لم يعد سهلا بعد التدخل العسكري الروسي » منذ نهاية سبتمبر.
ويذكر أن القوى الكبرى كانت قد وافقت خلال مؤتمر « جنيف 1″ في جوان 2012 على تشكيل هيئة انتقالية تضم ممثلين للنظام والمعارضة بصلاحيات كاملة تتولى الاشراف على المرحلة الانتقالية والإعداد لانتخابات في سوريا إلا أن هذه الخطة لم تنفذ بسبب الخلاف على مصير الاسد.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.