وزير الداخلية المصري: حركة حماس والاخوان وراء عملية اغتيال « هشام بركات »

اخر تحديث : 06/03/2016

هشام بركات

اكد وزير الداخلية المصري « مجدي عبدالغفار » اليوم الاحد،في مؤتمر صحفي، إن حركة حماس الفلسطينية هي من دربت وخططت لعملية اغتيال النائب العام،في حين قام عناصر إخوانية في داخل مصر بالتنسيق مع عناصر من الهاربين في تركيا ونفذوا عملية الاغتيال.

واوضح عبد الغفار انه تم ضبط 6 عناصر من منفذي حادث الاغتيال واعترفوا جميعا بانتمائهم لجماعة الإخوان.مستعرضا في ذلك تسجيلا يوثق اعترافات المتهمين في اغتيال النائب العام.

وللتذكير فان هشام بركات اغتيل يوم 29 جوان 2015 اثر تحرك بموكبه الخاص من منزله في انفجار سيارة ملغومة كانت مركونة على الرصيف،حيث أصيب بخلع بالكتف وجرح قطعي بالأنف ونزيف داخلي وشظايا وتهتكات في الكبد وقد أجريت له عملية جراحية دقيقة فارق في أعقابها الحياة في مستشفى النزهة الدولي.وقد أعلنت انذاك جماعة تسمى « المقاومة الشعبية في الجيزة » مسؤوليتها عن عملية الاغتيال.وفي وقت لاحق أزالت الجماعة إعلان المسؤولية من الصفحة التي لم يتسن لوكالة رويترز التحقق من مصداقيتها.

هذا ويشار الى ان الاغتيال جاء بعد صدور سلسلة أحكام قضائية قاسية خلال الأشهر الأخيرة على قادة وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين،وبعد قرابة الشهر من دعوة « ولاية سيناء » وهي ذراع تنظيمداعش في مصر أتباعها إلى مهاجمة القضاة.إثر تنفيذ حكم الإعدام في ستة أفراد من عاصرها.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.