وزير الداخلية « المغربي » يحذّر من عمليات ارهابية

اخر تحديث : 16/07/2014

المغرب
حذّر وزير الداخلية « المغربي » « محمد حصاد » ، اليوم الأربعاء 16 جويلية 2014 ، أمام مجلس المستشارين من امكانية استهداف مقاتلين « مغاربة » بتنظيم الدولة الإسلامية ، لعدد من الشخصيات العامة .
وأكد الوزير أمام مجلس المستشارين ، أنّ المقاتلين ينوون تنفيذ مخططهم بالاعتماد على قائمة محددة وبالتنسيق مع المشارقة من أجل تنفيذ عمليات إرهابية في « المغرب » مشيرا إلى أن « الأجهزة الأمنية كشفت قدرة هؤلاء المقاتلين على تنفيذ مخططاتهم ، على اعتبار أنّ 20 « مغربيا » أقدموا منذ إعلان الدولة الإسلامية على عمليات انتحارية .
وأعلنت مصادر إخبارية ، وفقا لأرقام رسمية حول واقع الإجرام في « المغرب » ، أنه تم تفكيك 18 خلية إرهابية تنشط في مجال تجنيد وتدريب الجهاديين ، بين سنة 2011 وسنة 2013.
ويذكر أنّ ما يقارب الـ2000 من « المغاربة » بينهم حاملين لجنسيات أخرى ، كانوا قد توجهوا للقتال في « سوريا » و « العراق » ، ضمن صفوف تنظيم الدولة الإسلامية ، قتل منهم أكثر من 200 ، وعاد منهم إلى « المغرب » نحو 128 مقاتلا ألقي القبض عليهم وتم التحقيق معهم.
وكان « المغرب » قد اتخذ إجراءات احترازية منذ فترة في كل من مطار « محمد الخامس الدولي » « بالدار البيضاء » وبعدد من المراكز التجارية الكبرى ، والمرافق الترفيهية والليلية .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.