وفاة الرئيس الفينيزويلي «هوغو تشافيز»

اخر تحديث : 06/03/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

أعلن «نيكولاس مادورو» نائب الرئيس الفنزويلي ليلة أمس الثلاثاء رسميّا في كلمة مقتضبة، وفاة الرئيس «هوغو تشافيز» عن عمر يناهز الثامنة والخمسين، بعد فترة من الصراع مع مرض السرطان حيث أجرى قبل أكثر من شهرين عملية جراحيّة في « كوبا » خضع بعدها إلى العلاج الكيميائي، غير أنّ حالته الصحيّة ساءت في الفترة الأخيرة وأصبح يعاني من مشاكل على مستوى الجهاز التنفسي حسب تصريح الحكومة الفينيزويلية .
هذا وقد تسبّب غياب « شافيز » لفترة طويلة عن الساحة والتكتّم الرسمي عن حالته الصحيّة في قيام جملة من المظاهرات نظمتها المعارضة تطالب فيها بمعرفة الحقيقة حول الوضع الصحي للرئيس خاصّة مع تواتر الأخبار والشائعات حول وفاته.
يذكر أنّه تمّ انتخاب « شافيز » لرئاسة فينيزويلا لولاية ثالثة منذ حوالي خمسة أشهر قضّى أغلبها في العلاج، وقد وجّه نائبه « مادورو » الذي رشّحه « شافيز » إبّان مرضه خليفة له أصابع الاتّهام إلى من أسماهم بـ « أعداء فينيزويلا التاريخيين » بأنّهم وراء إصابة « شافيز » بالسرطان وقارن وفاة الرئيس الفينيزويلي بوفاة الرئيس الفلسطيني « ياسر عرفات » علما وأنّ الرّاحل كان من أشدّ المناصرين للقضيّة الفلسطينيّة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.
  1. Health Info dit :

    Howdy! This is my first visit to your blog! We are a group of volunteers and starting a new project in a community in the
    same niche. Your blog provided us useful information to work on.
    You have done a marvellous job!