وفد الحكومة اليمنية يعلق المحادثات مع الحوثيين في الكويت

اخر تحديث : 02/05/2016

مباحثات الكويت _اليمن

قال وزير الخارجية اليمني « عبد الملك المخلافي » رئيس الوفد الحكومي المشارك في محادثات الكويت، في تغريدة على « تويتر » الاحد، إن « وفد حكومة الجمهورية اليمنية يعلق مشاركته في مشاورات الكويت بسبب الخروقات المتواصلة والاستيلاء على معسكر العمالقة وحتى توفير ضمانات للالتزام » بما تم الاتفاق عليه.
و قال « مانع المطري » المتحدث باسم المخلافي إن الوفد الحكومي يعلق مشاركته في المحادثات « المباشرة وغير المباشرة » مشترطا للعودة إليها وجود « ضمانات بأن الحوثيين سيوقفون خروقاتهم لوقف إطلاق النار وسينسحبون من قاعدة العمالقة ».

من جهته اكد « شربل راجي » المتحدث باسم الموفد الأممي لليمن إن ولد الشيخ احمد أُبلغ بقرار الوفد الحكومي بأنه « لن يشارك في المحادثات المباشرة اليوم ».

وكان مسسؤول حكوميطلب عدم الكشف عن هويته،، قد علن في وقت سابق تعليق المحادثات « المباشرة » ولم يذكر المحادثات غير المباشرة.قائلا « قررنا تعليق المحادثات المباشرة مع المتمردين احتجاجا على انتهاكات وقف إطلاق النار » الذي بدأ سريانه في 11 إبريل.مؤكدا إلغاء جلسة المحادثات التي كان من المقرر أن تجري بعد ظهر الأحد، لكنه قال إن « الاتصالات ستستمر مع وسيط الأمم المتحدة ورعاة » محادثات السلام.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.