وفد من المعارضة السورية يلتحق بمحادثات أستانا

اخر تحديث : 15/03/2017

المعارضة-السورية

كشفت الخارجية الكازاخستانية ،اليوم الاربعاء15 مارس 2017 ، عن انضمام المعارضة السورية الى المحادثات الجارية حول سوريا. وقال المتحدّث باسم الخارجية الكازاخية، أنور جايناكوف، أن الاجتماع الرئيسي للجولة الثالثة من مباحثات أستانة بشأن سوريا، يعقد اليوم ، بمشاركة الدول الراعية الأساسية، روسيا وتركيا وإيران، والأمم المتحدة إلى جانب كريات عبد الرحمنوف، وزير خارجية كازاخستان.

وقررت المعارضة السورية إرسال ، خمسة مسؤولين عسكريين تقنيين ستقتصر مباحثاتهم، على مستوى الخبراء، على إجراءات وقف إطلاق النار، وعلى إطلاع الجهات الضامنة على الأوضاع على الأرض وعلى الخروقات ،وفق ما اكدته وكالة إنترفاكس الروسية نقلا عن ممثل للجيش السوري الحر.

كما ذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء، ، نقلا عن مصادر في المعارضة السورية المسلحة، أن الوفد سيكون مصغراً وسيضم في غالبيته عسكريين بالإضافة إلى متحدث باسم المعارضة.

وكان من المقرر أن تختتم الجولة الحالية من المحادثات الاربعاء، إلا أنها مددت بيوم واحد على الأقل مع الوصول المتأخر لوفد المعارضة المسلحة.

.وكانت فصائل المعارضة السورية قد قررت عدم المشاركة في الجولة الثالثة من مفاوضات أستانا مع الحكومة السورية، التي دعت إليها كازاخستان في الـ14 والـ15 من الشهر الحالي وذلك بسبب عدم الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه برعاية روسية-تركية .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.