وقفات احتجاجية مساندة للأسرى الفلسطينيين وداعمة لمسيرة العودة بدول اوروبية

اخر تحديث : 24/04/2018

88

خرج عدد من المتضامنين في مختلف الدول الاوروبية في مسيرات مساندة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ورافضة لممارسات الاحتلال بحق المتظاهرين السلميين، خلال مسيرة العودة .
و رفع المشاركون مدينة كوبلنز الألمانية خلال الوقفة صورًا لعدد من الأسرى الفلسطينيين ، ولافتات تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني.
كما شهدت العاصمة الفرنسية باريس مظاهرة احتجاجية تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين دعت من خلالها الى بإنهاء الحصار عن قطاع غزة و منددة بإطلاق جيش الاحتلال النار عشوائيًا على المتظاهرين في غزة.
هذا ونظمت عدداً من المؤسسات الدنماركية الداعمة للحق الفلسطيني في العاصمة كوبنهاجن مسيرة جماهيرية حاشدة، شارك فيها المنتدى الفلسطيني في الدنمارك، وحشد من الجالية الفلسطينية والعربية والإسلامية.
وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات تحث إلى مقاطعة الاحتلال، وأخرى تناصر الحق الفلسطيني وتطالب بحرية الشعب الفلسطيني.
و انطلقت « مسيرة العودة » في 30 من الشهر الماضي بالتزامن مع ذكرى « يوم الأرض »، على ان تختتم فى ذكرى النكبة فى 15ماي، أسفرت عن استشهاد قرابة 31 شخصا واصابة الالاف خلال المواجهات مع جيش الاحتلال.
ويطالب المحتجون بتفعيل « حق العودة » للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الصهيوني عن القطاع.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.