يوروبول تحذر من 5 آلاف مقاتل داعشي مدرب في أوروبا

اخر تحديث : 20/02/2016

يوروبول تحذر من 5 آلاف مقاتل داعشي

حذر رئيس الشرطة الأوروبية « يوروبول »، البريطاني « روب واينرايت » ، في تصريح لصحيفة « نيو أوزنابروكر » الألمانية ، من أن نحو 5 آلاف عنصر مدرب من تنظيم « داعش » وتنظيمات مماثلة ربما موجودين في أوروبا، وأن دول القارة قد تتعرض لهجمات.
وقد قالت الشرطة الأوروبية أن عدد المقاتلين، من أولئك الذين عادوا إلى أوروبا بعد حصولهم على التدريبات العسكرية، يقدر بين 3 و5 آلاف عنصر.
وفي السياق ذاته تقدر الشرطة البريطانية عدد البريطانيين العائدين من مناطق القتال في « سوريا » و « العراق » بنحو 350 شخصا من أصل أكثر من 700 بريطاني التحقوا بمناطق القتال والتنظيمات المتشددة فيها.
وعلى صعيد متصل قال « واينرايت » في تصريحه لصحيفة « نيو أوزنابروكر » الألمانية « تواجه أوروبا حاليا أكبر تهديد إرهابي خلال السنوات العشر الماضية ».
وأضاف « واينرايت » « ويمكننا أن نتوقع أن يشن تنظيم « داعش » أو غيره من التنظيمات هجمات في مكان ما في « أوروبا » بهدف تحقيق أكبر عدد من الخسائر بين المدنيين ».
ومن جهته قلل المسؤول الأمني من المخاوف المتعلقة بشأن استغلال التنظيمات المتطرفة لأزمة المهاجرين الذين يتوجهون إلى أوروبا ويطلبون اللجوء.
وأشار المسؤول الى أنه « لا يوجد دليل واضح وأكيد بأن الإرهابيين يستغلون مسألة تدفق اللاجئين على أوروبا بصورة منتظمة ومنهجية ».
و يشار الى أن هذا يأتي وسط تقارير عن القبض على عدد من الأشخاص في بعض الدول الأوروبية، خصوصا « النمسا » ، اعترفوا بأنهم كانوا ضمن اللاجئين الذين دخلوا « أوروبا » بواسطة القوارب.
ورغم اعتراف بعضهم بأنهم كانوا على متن القارب الذي أقل بعض منفذي هجمات « باريس » الأخيرة ، إلا أنهم شددوا على أنه لم يكن لهم أي دور في تلك الهجمات، التي أودت بحياة أكثر من 130 شخصا.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.