- - http://www.tunisien.tn -

يوم « غضب فلسطيني » ودعوة لرفع الرايات السّوداء

2a [1]

أعلنت اللجنة العليا لإسناد الأسرى اليوم الخميس 11 ماي 2017، « يوم غضب » وانتصار للأسرى المضربين ودعت الشعب الفلسطيني للمشاركة في فعاليّات التصعيد في كافة المحافظات الفلسطينية.
وكان رئيس هيئة شؤون الأسرى « عيسى قراقع » قد دعا أمس الأربعاء، إلى اعتبار اليوم الخميس، يوم صيام عالمي وطالب فيه برفع الرايات السوداء وقرع أجراس الكنائس وأذان الجوامع في كافة أنحاء المعمورة في ساعة واحدة، بهدف إيقاف ارتكاب قوات الاحتلال أعمالاً لا إنسانية بحق المعتقلين والدعوة لتمتيعهم بحقوقهم الشرعية.
يشار الى ان حالة الأسرى دخلت مرحلة الخطورة، حيث يُعاني العديد منهم من جفاف شديد وانخفاض في ضغط الدم، واضطراب في عمل القلب وعدم القدرة على الحركة.
هذا وتواصل ادارة سجن « نيتسان الرملة » في سياستها التنكيلية والعقابية بحق الاسرى من خلال تبرير عمليّات التفتيش، رغم الظروف القاسية التي يُعاني منها المضربون عن الطعام في مسعى لتحسين ظروف اعتقالهم .
يشار الى ان اللجنة الإعلامية لمساندة الإضراب، كانت قد أعلنت عن زيارة مرتقبة للجنة الدولية للصليب الأحمر للأسير « مروان البرغوثي » ، وذلك بعد منع إدارة مصلحة سجون الاحتلال للمحامين واللجان الدولية من زيارته منذ بدء إضرابه بتاريخ 17 أفريل 2017.