أظهرت النتائج الجزئية للانتخابات الرئاسية بولاية القيروان حصول المرشح المنصف المرزوقي على المرتبة الأولى بنسبة 33.5 بالمائة من الاصوات، يليه الباجي قائد السبسي بنسبة 30.2 بالمائة، ثم الهاشمي الحامدي على نسبة 15.6 بالمائة من الأصوات، فيما تحصل حمة الهمامي على بنسبة 6.9 بالمائة و سليم الرياحي في المرتبة الخامسة بنسبة 4.1 بالمائة.


كلمات البحث :;

أكّد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أن حركته مازالت على موقفها وحيادها من مسألة دعم مرشحي الرئاسة إلى حدّ الآن. هذا وأشار الغنوشي إلى أن مؤسسات الحركة ستجتمع ويمكن أن تعدل من موقفها في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية. وبين الغنوشي في تصريحه يأن جلسات الحوار الوطني ستحاول تجاوز هذه الأزمة وإيجاد مقترحات مناسبة.


كلمات البحث :;;

كشفت نتائج التصويت الخاصة بدائرة بنزرت اليوم الاثنين، عن تقدم المرشح حركة نداء تونس محمد الباجي قايد السبسي الذي تصدر التصويت بـ 51.179 صوتا يليه المرشح المستقل محمد المنصف المرزوقي بـ35.647 صوتا ، يليه سليم الرياحي عن الاتحاد الوطني الحر بـ10.681 صوتا يليه المرشح من الجبهة الشعبية حمة الهمامي بـ7.132 صوتا.


كلمات البحث :;

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية في بيان لها صدر اليوم الاثنين ، عن ارتياح الجزائر للمناخ الهادئ و لحس المسؤولية اللذين ميزا الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في تونس. وأضافت البيان أن هذا الاقتراع يمثل مرحلة حاسمة في مسار الانتقال الديمقراطي ويعد بمستقبل مشرق و مزدهر لهذا البلد الشقيق . وأكد البيان على أن نسبة المشاركة في هذه الانتخابات تمثل في حد ذاتها انتصارا بالنسبة للشعب التونسي الذي تمكن بفضل حكمته و عزيمته من تجاوز الصعوبات ورفع التحديات ملتزما بذلك بثبات بالمضي قدما على...


كلمات البحث :;

كشفت النتائج الجزئية لعمليات التصويت بدائرة باجة عقب انتهاء عمليات الفرز و التجميع حصول الباجي قايد السبسي على 50.24 بالمائة من الأصوات يليه المنصف المرزوقي بنسبة 22.07 بالمائة، و حمة الهمامي بـ9.17 بالمائة، فيما تحصل سليم الرياحي على 7.80 بالمائة و الهاشمي الحامدي على 2.71 بالمائة من الأصوات. يُشار إلى أنّ نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بولاية باجة بلغت 57،9%. كما تصدر رئيس حركة نداء تونس الباجي قايد السبسي النتائج الأولية لدائرة نابل 2 حيث تحصّل على 58868 صوت بنسبة 52،1 بالمائة، فيما حصل...


كلمات البحث :;

عبّر المترشح للانتخابات الرئاسية مصطفى بن جعفر في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين 24 نوفمبر 2014، عن أسفه الشديد من نتائج الانتخابات الرئاسية الحالية، التي كشفت النتائج الأولية لهيئة الانتخابات ضعف نسبة التصويت له. ودعا بن جعفر القيادات السياسية المنتمية للعائلة الديمقراطية الاجتماعية إلى استخلاص العبر من نتائج الانتخابات التشريعية والرئاسية والتفكير جديا في توحيد قواها. كما هنئ بن جعفر الفائزين في الرئاسية المنصف المرزوقي و الباجي قائد السبسي مطالبا إياهما بدعم الديمقراطية والابتعاد...


كلمات البحث :;;

شددت رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وداد بوشماوي في تصريح إذاعي اليوم الاثنين ، على ضروري إجراء الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية في أجل لا يتجاوز أقصاه الأسبوعين حتى تصل البلاد الى مرحلة الاستقرار. وتوجهت بوشماوي بالشكر إلى كل من الأمن والجيش الوطنيين على تأمين العملية الانتخابية والحكومة بتوفيرها ضمانات العملية الانتخابية .


كلمات البحث :;

أكّد الأمين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد زياد الاخضر اليوم الاثنين، أن الجبهة الشعبية لن تدعم المترشح محمد المنصف المرزوقي في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية . واعتبر الأخضر أنّ النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية تبين أن المرزوقي لم يحظ فقط بأصوات حزبه بل بأصوات حركة النهضة، معتبرا إياه حليف الأطراف المعادية للديمقراطية والتي لها علاقة بالإرهاب. وبيّن الأخضر أنّ موقفهم من دعم المرشح الثاني الباجي قايد السبسي سيحدده مجلس الأمناء العامّين للجبهة الشعبيّة لاحقا.


كلمات البحث :;;

أعلنت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ أصدرته اليوم الاثنين، عن التمكن صباح اليوم من إيقاف واحدة من بين أربع 4 سيارات تهريب قادمة من ليبيا دخلت المنطقة الحدودية العازلة، فيما حاولت السيارات الثلاث الأخرى الفرار. وأضافت الوزارة أن سائق إحدى هذه السيارات التي تم اعتراضها من طرف دورية عسكرية شمال منطقة الغريفة، عمد إلى محاولة دهس العنصر العسكري، مما اضطر آمر الدورية إلى إطلاق عيارات نارية تحذيرية في الهواء، ثم التصويب في اتجاه عجلات السيارة وإجبارها على التوقف.


كلمات البحث :;;

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات شفيق صرصار خلال ندوة صحفية عشية اليوم الاثنين، أنّه سيتم صباح غد الثلاثاء الاعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية. وفيما يلي نتائج التصويت في كل من زغوان والمهدية وتوزر وقبلي وتطاوين: ولاية زغوان: الباجي قائد السبسي 20433 صوتا محمد المنصف المرزوقي 12547 صوتا سليم الرياحي 3957 صوتا حمة الهمامي 3038 صوتا ولاية المهدية الباجي قائد السبسي 50836 صوتا محمد منصف المرزوقي 23871 صوتا حمة الهمامي 7795 صوتا الهاشمي الحامدي 4451 صوتا ولاية توزر الباجي قائد...


كلمات البحث :;;;;;