آفاق تونس يُقرر عدم تجديد الثقة لحكومة « الصيد »

اخر تحديث : 28/07/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

آفاق تونس

أعلن المكتب السياسي لحزب آفاق تونس المنعقد يوم الأربعاء في بلاغ أصدره اليوم الخميس، قراره عدم تجديد الثقة لحكومة « الحبيب الصيد » في جلسة مجلس نواب الشعب المخصصة لذلك يوم السبت 30 جويلية 2016، داعيا كتلته البرلمانية للتصويت ضد طلب تجديد الثقة.
واعتبر المكتب السياسي أن هذا التصويت ُيعبر على انتهاء مرحلة سياسية و الدخول في مرحلة جديدة تجسم انخراطنا في مبادرة حكومة الوحدة الوطنية على قاعدة اتفاق قرطاج المبرم مع الأحزاب السياسية و الأطراف الاجتماعية الممضية.
وبين حزب الآفاق أن الحكومة الحالية و رغم النقائص التي رافقت أداءها و بطئ نسقها، قد حققت نجاحات موضوعية في عدة ميادين ونجحت في تحقيق مكتسبات على مستوى الاصلاحات الهيكلية في المرحلة المنقضية من أهمها إحلال مناخ مستقر نسبيا على المستويين الأمني و الإجتماعي مما يستوجب مواصلة البناء على ما تحقق وتفادي العراقيل والصعوبات التي اعترضتها ومسبباتها.
كما جدد الحزب حرصه على المضي قدما في انجاح المرحلة الثانية من مبادرة رئيس الجمهورية « اباجي قايد السبسي » ، أملا في أن يقع التسريع بالمشاورات والحفاظ على اوسع ارضية للتوافق بين جميع الاطراف المساندة لها و إعلاء مصلحة الوطن حتى نضمن مقومات نجاح المرحلة الجديدة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.