أحداث الذهيبة: نداء تونس يدعو لفتح تحقيق عاجل وعرض نتائجه أمام الرأي العام

اخر تحديث : 10/02/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حركة نداء تونس

دعت حركة نداء تونس في بيان لها مساء أمس الاثنين، على خلفية أحداث الذهيبة، الحكومة إلى فتح تحقيق عاجل حول العنف المفرط الّذي استخدم ضدّ المحتجين لتحديد المسؤوليات في كامل الوضوح والشفافيّة وعرض نتائج هذا التحقيق أمام الرأي العام الوطني.
كما أكّدت الحركة على حقّ المواطنين في الاحتجاج السلمي للمطالبة بالتّشغيل والتّنمية وذلك حسب ما يضمنه دستور البلاد في هذا المجال، مستنكرة بشدّة حرق المراكز الأمنيّة والاعتداء على المنشآت العامّة والخاصّة ممّا ينحرف بهذه التّحرّكات عن أهدافها الحقيقيّة ويفسح المجال إلى استهداف قدرات الدولة على حفظ أمن الوطن والمواطنين خاصّة في المناطق الحدوديّة، وفق البيان.

كما لفتت الحركة الانتباه إلى أنّ الدّوافع الأساسيّة لمثل هذه الأحداث بمناطق مثل الذهيبة هي نتيجة لسياسات الإهمال والتّهميش وغياب التّنمية الّتي تعرّضت له هذه المناطق خلال المراحل السابقة بما فيها مرحلة ما بعد الثورة ممّا جعل معبر الذهيبة شريانا أساسيّا لاقتصاد تلك المنطقة ومصدر قوت العديد من المواطنين.

وطالب الحركة برفع الإجراءات التّضيقيّة على نشاط المعبر والانطلاق بسرعة في وضع خطّة تنمويّة شاملة للمناطق الحدوديّة لفتح أبواب التّشغيل أمام مواطنيها ولتعزيز الأمن والاستقرار والحماية لحدود الوطن.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.