أحداث وقعت يوم 15 رمضان…

اخر تحديث : 03/08/2012
من قبل | نشرت في : الدين,تونس


جدت مواقف وأحداث جسام في هذا الشهر الكريم رمضان، وكان لها أثر كبير في التاريخ الإسلامي ووسط علماء المسلمين وكتَّاب التاريخ ومن أهم الأحداث التي وقعت في يوم 15 رمضان نذكر:
- في مثل هذا اليوم من شهر رمضان المُبارك للعام الثالث من الهجرة للعام الميلادي 625، وضعت ابنة الرسول الكريم « مُحَمّد »، صلى الله عليه وسلم، فاطمة (رضي الله عنها) مولودها الحسن ابن على (رضي الله عنهما(.
- في مثل هذا اليوم تزوج رسول الله » مُحَمّد »، صلى الله عليه وسلم، من « زينب بنت خزيمة »، وكانت من قبل زوجة الشهيد « عبيدة ابن الحارث، » وهو من شهداء غزوة بدر، ظلت في بيت رسول الله (صلى الله عليه وسلّم) ثمانية أشهر، ثم توفيت، كانت تُلقّب بأم المساكين، لأنها كانت تكثر من الشفقة والرحمة على المساكين.
- في مثل هذا اليوم عبر « عبد الرحمن الداخل » إلى الأندلس في 15 رمضان 138هـ الموافق ل20 فيفري 756 م ليؤسس دولة إسلامية قوية وهى الدولة الأموية في الأندلس.
- في مثل هذا اليوم من شهر رمضان المُبارك لعام 1224هـ الدولة العثمانية تنتصر على روسيا في معركة « تاتاريجه »، ويقتل من الروس 10 آلاف جندي.
- في مثل هذا اليوم من شهر رمضان المُبارك في فجر يوم الجمعة 15 من رمضان المبارك 1414هـ، الموافق 25/2/1994م كانت ثلاث مذابح في مذبحة واحدة، شارك فيها الجيش الإسرائيلي وجموع مستوطني « كريات أربع »  وذهب ضحيتها حوالي 90 شهيدًا وثلاثة أضعاف هذا العدد من الجرحى، كانوا داخل الحرم الإبراهيمي، وكانوا يؤدون صلاة الفجر.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.