أحزاب سياسية تدعو للتصدي إلى مظاهر التضييق على حرية الصحافة

اخر تحديث : 31/01/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

صحفيين

أًصدرت أحزاب سياسية اليوم الأربعاء، بيانات تنديد بالتضييقات على حرية العمل الإعلامي، مجددة تمسكها باحترام الحريات الأساسية التي اكتسبها الإعلام الوطني.
من جهته، دعا حزب التيار الديمقراطي كل القوى الحية في المجتمع إلى التصدي لكل مظاهر التضييق على حرية الصحافة، باعتبارها تشكل حاليا المكسب الوحيد الذي حققته الثورة نسبيا.

كما طالب التيار رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة بالقطع النهائي مع التدخل في مضمون الإعلام العمومي ومحاولة تدجينه، داعيا رئيس الحكومة إلى تفعيل الإجراءات التي التزم بها لخدمة قطاع الإعلام، وعدم الاكتفاء بالوعود.

وحث التيار الديمقراطي أصحاب المؤسسات الاقتصادية الذين يقومون بإشهار لمنتوجاتهم إلى الانكباب على إنجاح مشاريعهم والتسويق لها والنهوض بالاقتصاد الوطني، دون التدخل في الخط التحريري لوسائل الإعلام أو الضغط عليها عبر هذه الإعلانات، داعيا المواطنين لمقاطعة منتجات المعلنين في المؤسسات التي تخضع لإملاءاتهم.

من جانبه، أكد حزب البديل التونسي تمسكه بإحترام حق الصحفيين والإعلاميين في ممارسة مهنتهم الصحفية بعيدا عن كل رقابة أو وصاية من أية جهة كانت، معربا عن قلقه الشديد لتعرض بعض الصحفيين مؤخرا الى تضييقات منافية لحرية العمل الاعلامي والصحفي.
كما أدان حزب التيار الشعبي الإنتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون، محملا السلطات مسؤوليتها في احترام وضمان حرية الإعلام والاعلاميين، أمام التهديدات الأخيرة التي أطلقها وزير الداخلية ضد الإعلاميين والمدونيين، والتي اعتبر أنها باتت تنذر بعودة سياسات الاستبداد وتصفية أهم مكسب من مكاسب الشعب التونسي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.