أحزاب ومنظمات ونقابات تُندد بمقتل « محمد الزواري »

اخر تحديث : 19/12/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

أحزاب ومنظمات ونقابات تُندد بمقتل "محمد الزواري"

أصدرت العديد من الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية والنقابات بيانات تنديد لمقتل المهندس التونسي « محمد الزواري » التي قتل يوم الخميس الماضي برصاصات غادرة عندما كان داخل سيارته الرابضة أمام منزله.
حيث أعرب حزب آفاق تونس عن استنكاره الشديد لعملية تصفية « الزواري » ، مؤكدا أن عمليات الاغتيالات والتصفية الجسدية مرفوضة ويجب شجبها و التصدي لها بالحزم الكافي مهما كانت الجهات المنفذة لها لما يمثله ذلك من خطر على إستقرار وأمن البلاد.
كما حمّلت حركة الشعب الحكومة المسؤولية الكاملة في ما اعتبرته الاختراق الصهيوني لسيادة البلاد، داعية إلى فتح تحقيق جدّي حول ملابسات جريمة الاغتيال الجبانة التي استهدفت شهيد المقاومة.
من جهته، أدان حزب حركة مشروع تونس بشدة عملية اغتيال المهندس، معتبرا العملية استهدافا لأمن الشعب التونسي وسيادة دولته الوطنية، فيما دعا السلطات الرسمة إلى ضرورة إنارة الرأي العام الوطني والدولي على ضوء ما توصلت إليه التحقيقات الرسمية ضمانا لحق التونسيين في المعلومة وتفاديا لتأثير الأخبار والتقارير والتسريبات المتضاربة.
من جانبه، أعرب المكتب التنفيذي لحركة النهضة عن تنديده الشديد بعملية الاغتيال التي تمّت أمس بمدينة صفاقس والتي ذهب ضحيتها المهندس والمخترع « محمد الزواري » ، داعيا المصالح الأمنية للكشف عن ملابسات العملية وعن الجناة والجهة التي تقف وراءهم.
وقد أصدرت العديد من النقابات بيانات تنديد لحادثة الاغتيال، حيث أدانت نقابة الصحفيين التونسيين كل محاولات التطبيع مع الكيان الصهيوني، مؤكدة أن هذه الجريمة متناسقة مع سلسلة جرائم صهيونية أخرى ارتكبت على الأراضي التونسية واستهدفت قيادات ورموز المقاومة الفلسطينية في استباحة كاملة لحرمة التراب التونسي .
كما اعتبرت النقابة العامة للإعلام العملية وصمة عار ومسا بالشعب التونسي جمعاء وضربا للمواقف المبدئية التونسية تجاه القضية الفلسطينية التي احتضنتها تونس خلال أيام الشدة وكانت ديار التونسيين ديارا للفلسطينيين، معربة عن صدمتها بتواجد مبعوث خاص للقناة العاشرة الصهيونية بتونس ينشط بشكل عادي جدا أمام منزل الشهيد البطل « محمد الزواري » ويقوم بتغطية حادثة الاغتيال دون حسيب او رقيب.
ومن جهة أخرى، اعتبر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية اغتيال « الزواري » تعديا صارخا علي أمننا القومي وفصلا آخر من فصول مخطط تصفية المقاومة الفلسطينية، معربا عن استغرابه من الموقف الرسمي للحكومة ورئاسة الجمهورية العاجزان عن تحمل مسؤوليتهما التاريخية في هذا الظرف الدقيق.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.