« أورنج » تونس تطلق تطبيق Tunisie Passion للتعريف بالمنتوج السياحي التونسي +(فيديو)

اخر تحديث : 04/06/2015

IMG_1727
أعلنت مساء اليوم الخميس، شركة « أرونج » تونس عن إطلاق تطبيق Tunisie Passion للهاتف الجوال للنهوض بالسياحة الثقافية في تونس، في حدث خاص نظمته في متحف باردو بحضور وزيرة السياحة « سلمى اللومي » ووزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي « نعمان الفهري » ورئيس مجموعة أورنج العالمية « ستيفان ريشار » وعدد من سفراء الدول الأجنبية على غرار سفير الولايات المتحدة « جاكوب وولس » وثلة من فنانين على رأسهم « درة زروق » التي قامت بتنشيط هذا الحدث.
ويتمثل التطبيق في دليل سياحي متكامل يحتوي على صور ومعطيات تتعلق بثمانية مناطق سياحية في تونس ذات مخزون ثقافي وتاريخي ثري وهي تونس المدينة وقرطاج وسيدي بوسعيد والكاف والقيروان والمهدية وجربة وتوزر والحمامات، وتواصل « أورنج » العمل على إضافة بقية المناطق والمعالم التونسية.
وقد تم تطوير هذا التطبيق في مركز « أورنج » للتطوير وقد ساهم في انجازه مطورون ومهندسون من الشباب المتربص في المركز وهو التطبيق الذي يدعم سبعة لغات مختلفة هي العربية والفرنسية والانقليزية والايطالية والصينية والروسية والألمانية، ويضم 1000 صورة للمعالم التونسية السياحية كما يحوي على دليل 750 مؤسسة سياحية من نزل ومطاعم، وهو متوفر مجانا لنظامي « أندرويد » وIos.
وجدد رئيس مجموعة « أورنج » العالمية « ستيفان ريشار » دعم المجموعة لشركة « أورنج » تونس معبرا عن ارتياحه العميق للتطور الكبير الذي حققته في ظل سوق اتصالات تنافسية في تونس، وجعلها للمسؤولية الاجتماعية أهم المحاور الأساسية في استيراتجيتها.
ومن جانبه توجهت وزيرة السياحة « سلمى اللومي » بالشكر لشركة « أورنج » على هذا التطبيق الذي سيساهم في دعم السياحة في تونس عن طريق استخدام تكنولوجيات الاتصال الحديثة، مشيرة إلى أن ذلك يصب في إطار استراتيجية ورؤية الوزارة في تطوير المنتوج السياحي الثقافي والتعريف به بواسطة طرق مبتكرة.
ومن جهته أكد وزير الاقتصاد الرقمي وتكنولوجيات الاتصال « نعمان الفهري » أن التكنولوجيات الحديثة أصبحت أمرا ضروريا في الحياة المعاصرة وهذا ينطبق أيضا على السياحة التي تلعب دورا هاما في الإقتصاد التونسي، مشددا على أهمية إطلاق مثل هذه المشاريع لتشمل مجالات أخرى نظرا لقدرتها على دعم الاقتصاد الذي أصبح يعتمد بشكل كبير على التكنولوجيات الحديثة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.