أسباب تغيّب الإتحاد العام التونسي للشغل عن احتفال رئاسة الجمهوريّة بعيد الاستقلال

اخر تحديث : 21/03/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الإتحاد العام التونسي للشغل
في بيان صادر له يوم أمس الخميس 20 مارس 2014 ، أكّد الاتحاد العام التونسيّ للشغل أنّ السبب الرئيسي الذي أدى إلى تغيب الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل عن احتفال رئاسة الجمهوريّة بعيد الاستقلال أمس ، هو تواجده بالمغرب في إطار مهمة نقابية « مغاربية » منذ يوم الأحد الماضي.
وذكر الإتحاد أن هذا التوضيح ، جاء على خلفية التصريحات التي أدلى بها أمين عام لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية « عماد الدائمي » ، والتي أشار من خلالها إلى أنّ الرباعي الراعي للحوار « قاطع الحفل » الذي نظمته الرئاسة بمناسبة عيد الاستقلال.
وفي السياق نفسه بيّن الإتحاد، أنّه لم يتمّ اتخاذ أي قرار بالمقاطعة لا بصفة أحادية ولا بشكل رباعي، مثنّيا « عودة وعي » الرئاسة والثلاثي السابق في الحكم ، بأهمية الاحتفال بالأعياد الوطنية ومنها عيد الاستقلال.
وأخيرا دعا الاتحاد الأطراف المسؤولة، إلى أن تتحرّى وأن تتجنّب ما من شأنه خلق حالات التوتّر و « البعد عن الألاعيب » الانتخابية السابقة لأوانها، مضيفا أنه يحتفظ لنفسه بالتعامل النقدي خاصة في كلّ ممارسة معادية لتاريخ الاتحاد ودوره الوطني ، دعيا جميع الأطراف إلى عدم بناء حملاتهم الانتخابية على حساب الاتحاد العام التونسي للشغل.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.