أكثر من 4750 حاجًّا تونسيًّا يصلون إلى المدينة المنورة

اخر تحديث : 07/08/2018
من قبل | نشرت في : الدين,تونس

حجيج تونسيين

أعلنت وزارة الشؤون الدينية في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، وصول أكثر من 4750 حاجًّا تونسيًّا إلى المدينة المنوّرة إلى حدّ يوم أمس الاثنين 06 أوت 2018، تمّ تسكينهم في 6 نزل بمحيط الحرم النبوي ممّا مكّنهم ويسّر لهم المحافظة على الصلاة بالمسجد النبوي وزيارة الروضة الشّريفة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبيه أبا بكر وعمر رضي الله عنهما.
وأكدت الوزارة أن حجيجنا الميامين يحظون خلال إقامتهم بالمدينة المنوّرة بــ:
1 – تأطير وإرشاد من طرف المرشدين الدّينيّين من خلال الدّروس التي تُقدّم لهم في الطوابق ومطاعم النزل التي يقيمون فيها حيث يتمّ التركيز على تذكيرهم بفضل المدينة المنوّرة وآداب زيارتها وتهيئتهم للقيام بمناسكهم عند التحوّل إلى مكّة المكرّمة أساسا أنواع الإحرام وما يترتّب عنه.
2 – مرافقة المرشدات الدّينيّات للنساء من الحجيج إلى الروضة الشريفة ومساعدتهنّ على الدخول والصلاة فيها اعتبارا لما تشهده الروضة من ازدحام على مدى الأوقات المخصّصة للنّساء والحرص على أن تكون الزيارات ليلا لتفادي الحرارة.
3 – يتطوّع المرشدون الدّينيّون رجالا ونساءً لمرافقة الحجيج إلى مزارات المدينة المنوّرة (مسجد قباء، مسجد القبلتين، مقبرة شهداء أحد وجبل الرماة) حيث يتولون تقديم بسطة حول هذه الأماكن وتذكير الحجيج بأهمّيتها وحثّهم على زيارة غيرها من الأماكن المحيطة بالحرم النبوي على غرار مقبرة البقيع ومسجد الغمامة ومسجد أبي بكر الصديق ومسجد علي بن أبي طالب .
4– رعاية صحيّة من طرف وفد المكتب الطبي لحجيج تونس والذي أكّد سلامة حجيجنا الميامين بالمدينة المنوّرة وعدم تسجيل حالات خطيرة في صفوفهم أو تحول دون إتمام المناسك.
كما يتولى الفريق الطبي التونسي توصية الحجيج وتذكيرهم بأهمّ التوصيات والاحتياطات لتجنّب أي مضاعفات صحيّة خاصّة في ما يتعلّق بالتغذية وتجنّب حرارة الشمس وبرودة المكيّفات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.