أمام البرلمان: وقفة للمطالبة بإعادة العلاقات مع سوريا

اخر تحديث : 04/07/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

تونس و سوريا

نفَّذ ناشطون في المجتمع المدني والأحزاب والجمعيات اليوم الثلاثاء 04 جويلية 2017، ابتداء من الساعة التاسعة صباحًا وقفة أمام مجلس نواب الشعب بباردو لمطالبة النواب بالمصادقة على لائحة إعادة العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية العربية السورية.
وطالب منفذو الوقفة بالاعتذار لسوريا وللشعب السوري لقطع العلاقات معها لسنوات بقرار اتخذ خلال عهد الترويكا، معتبرين أن من مصلحة الدولة التونسية الذهاب في أولوية التسويات.
من جهتها، عبرت جمعيتا الفكر المقاوم بتونس وأنصار المقاومة عن تضامنهما وتآزرهما مع كل أطياف الشعب السوري الشقيق الذي عانى ويلات حرب كونية ظالمة على امتداد أكثر من 6 سنوات سقط خلالها آلاف القتلى بين مدنيين وجيش.
ونذكر من بين الهياكل المشاركة في الوقفة كلاًّ من:
- الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية و مناهضة التطبيع والصهيونية
- جمعية أنصار المقاومة
- جمعية الفكر المقاوم بتونس
وكانت كتلة الحرة لحركة مشروع تونس والجبهة الشعبية والاتحاد الوطني الحر وآفاق تونس ونداء التونسيين بالخارج قد قدموا لائحة لإعادة العلاقات مع سوريا، تدعو إلى التعاون بين مؤسسات البلدين في الحرب ضد الإرهاب والتوقي من مخاطره.

يُشار إلى أن الوقفة الاحتجاجية تزامنت مع جلسة عامة تُعقد بالبرلمان اليوم وغدًا الأربعاء، للمصادقة على مشروع اللائحة المذكورة سابقا حول المطالبة بإعادة العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية العربية السورية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.