تونس تستجيب لمعايير وشروط الانضمام لـ « الكوميسا »

اخر تحديث : 06/03/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

"سندسو نيجوينا" الأمين العام للسوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا "الكوميسا"

أكد « سندسو نيجوينا » الأمين العام للسوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا « الكوميسا » خلال لقاء جمعه برئيس الحكومة « يوسف الشاهد » يوم أمس الأحد، أن تونس تستجيب لجملة معايير وشروط الانضمام تونس لهذه السّوق الإفريقيّة المشتركة، مبينا أن اللقاء كان متميزّا و أثمر تجاوبا كبيرا بهذا الشأن.

وأعرب « سندسو نيجوينا » عن أمله في تكون تونس من ضمن أعضاء « الكوميسا » قبيل انعقاد القمّة المقبلة لهذا التجمّع الاقتصادي الإفريقي في بورندي.
يُذكر أنّ انضمام تونس لـ « الكوميسا » ، التي تعد أكبر تجمّع اقتصادي افريقي، سيعزز حضور المؤسسات التونسية على المستوى الإفريقي، لاسيما وأن التوجه نحو الأسواق الإفريقية الواعدة، هو من أولويات حكومة الوحدة الوطنيّة التي كانت قد اتخذت قرارا بفتح 7 تمثيليات تجارية في أفريقيا، إضافة إلى برمجة منتدى الأعمال والتجارة الخارجية مع أفريقيا خلال سنة 2017.

وللتذكير فإن الكوميسا هي منطقة تجارة تفضيلية أنشأت سنة 1994 وتمتد من ليبيا إلى زيمبابوي، وتضم في عضويتها 19 دولة وتعمل أساسا على دفع عجلة التنمية المشتركة وخلق مناخ ملائم للاستثمار وتعزيز العلاقات التجارية بين السوق و بقية دول العالم.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.